شاومي الصينية تكشف عن أول سيارة كهربائية لها وطرحها في 2025 (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاومي الصينية تكشف عن أول سيارة كهربائية لها وطرحها في 2025 (صور), اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 03:21 مساءً

كشفت شركة الهواتف الذكية «شاومي» الصينية، عن أول سيارة كهربائية لها اليوم الخميس، وأعلنت هدفها بأن تصبح واحدة من أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم.

 

وفي حفل الإطلاق في بكين قال لي جون، الرئيس التنفيذي للشركة: «إن قدرات القيادة الذاتية لسيارات شاومي ستكون في طليعة الصناعة».

e02a821088.jpg

وتعتبر سيارة السيدان، التي يطلق عليها اسم SU7، النموذج المتوقع بدرجة كبيرة أن يحقق أقصى استفادة من نظام التشغيل المشترك الخاص به مع هواتف الشركة الشهيرة، وسوف تأتي السيارة الجديدة بأربعة أبواب وبطابع رياضي جذاب وسيتم طرحها في 2025.

Advertisements

a5f54be895.jpg

سيارة أحلام تضاهي بورشه وتيسلا

وجاءت هذه الخطوة في وقت يتصارع فيه أكبر سوق للسيارات في العالم مع وفرة وتباطؤ في الطلب، مما أدى إلى إشعال حرب أسعار قوية، ولكن هذا لم يمنع جون من إظهار طموحات كبيرة تشمل بناء «سيارة أحلام تضاهي بورشه وتيسلا».

69a1686445.jpg
سيارة شاومي، فيتو
bb96297f61.jpg

وقال جون في هذا الحدث إن من خلال العمل الجاد على مدى السنوات الـ15 إلى الـ20 المقبلة ستصبح الشركة إحدى أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم، ونسعى جاهدين لرفع مستوى قطاع السيارات بصورة عامة في الصين.

 

السعي إلى تنويع الأعمال الأساسية 

وتسعى شاومي، مثل العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى، إلى التنويع بما يتجاوز أعمالها الأساسية لتشمل المركبات الكهربائية؛ وهي خطة أعلنت عنها لأول مرة في عام 2021.

وقد تعهدت باستثمار 10 مليارات دولار في السيارات على مدار عقد من الزمن، وهي واحدة من اللاعبين الجدد القلائل في سوق السيارات الكهربائية في الصين حيث كانت السلطات متحفظة في إضافة المزيد إلى هذا السوق الذي يعاني بالفعل وفرة المعروض.

 

وسيتم إنتاج السيارات التي تحمل علامة «شاومي» من قبل وحدة تابعة لشركة صناعة السيارات «بايك» المملوكة للدولة في مصنع في بكين، بطاقة سنوية تبلغ 200000 سيارة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق