وزيرة التضامن تعلن أسعار الحج 2024

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة التضامن تعلن أسعار الحج 2024, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 03:20 مساءً

موسم الحج 2024، أعلنت الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن أسعار الحج هذا العام بحيث يكون المستوى الأول بـ235 ألف جنيه، والمستوى الثاني بـ 168 ألف جنيه، والمستوى الثالث بـ 151 ألف جنيه، مؤكدة على أن هذه الأسعار غير شاملة أسعار الطيران.

وأشار وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الأسعار شهدت نسبة زيادة عن العام الماضي 20% للمستوى الأول وزيادة أقل من 6% للمستوى الثاني والثالث. 

بشرى سارة من التضامن الاجتماعي لكبار السن والسيدات بشأن قرعة الحج

وقالت الدكتورة نيفين القباج، إن التقديم للحج هذا العام شهد السماح لكبار السن على عكس الأعوام السابقة بنسبة 5% لكبار السن.

Advertisements

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال كلمتها بمؤتمر إعلان القرعة الإلكترونية للحج والعمرة للجمعيات الأهلية بوزارة التضامن، أنه تم السماح للنساء فوق 45 سنة بالتقديم دون مرافق على عكس السنوات الماضية، كما تم السماح لذوي الهمم بالتقدم مع وجود مرافق لهم أثناء رحلة الحج.

 

التضامن تجري قرعة لاختيار 7500 حاج من من بين 23 ألف و400 متقدم

وأعلنت الدكتور نيفين القباج، عن إجراء قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445هـ- 2024م، الخميس 28 ديسمبر، من خلال القرعة الإلكترونية التي سيتم إجراؤها عبر بوابة الحج الموحدة التي تشرف عليها وزارة الداخلية لاختيار 7500 حاج من حجاج الجمعيات الأهلية من بين 23 ألف و400 متقدم.

موعد فتح باب التقدم لإشراف حج الجمعيات الأهلية

أعلنت الدكتورة نيفين القباج أنه من المقرر فتح باب التقدم لإشراف حج الجمعيات الأهلية لأعضاء الجمعيات الراغبين في الإشراف أو ممثلي الجهة الإدارية بداية من 2 يناير وحتى 16 يناير المقبل، على أن يتم إجراء الاختبارات لاختيار من يقومون بالإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية.

 

مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي يعلن موعد اعتماد أسعار برامج الحج

وقال الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي خلال كلمته بمؤتمر إعلان قرعة الحج والعمرة للجمعيات الأهلية لموسم الحج 1445ه‍ /2024، إن الوزارة تسعى لتحقيق التميز في تقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأشار عبدالموجود إلى أن هناك ثلاثة مستويات للحج والعمرة للجمعيات الأهلية تتميز بمجموعة من الخدمات، أهمها توفير فنادق خمس نجوم للحجاج توفير شركات لنقل الأمتعة للإقامة بالفنادق في مكة والمدنية شاملة كافة الوجبات توفير عيادة للمرضى وجود مجموعة من الوعاظ لتقديم الوعظ والإرشاد،

وسبق أن تم فتح باب التقدم لحج الجمعيات الأهلية خلال الفترة من 14 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر الماضي لأعضاء الجمعيات الأهلية وفق الشروط المعلنة، وذلك من خلال ثلاثة برامج حج تم طرحها بين المتقدمين في مختلف المحافظات المتمثلة في مستوى أول خمسة نجوم بساحة الحرمين وبحد أقصى 200 متر من الحرمين، ومستوى اقتصادي أول بحد أقصى 800 متر من الحرم المكي و300 متر من الحرم النبوي، ومستوى اقتصادي ثاني بحد أقصى 1500 متر من الحرم المكي و300 متر من الحرم النبوي، وجميع الفنادق بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين.

وأكد  أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية للحج بأنه سيتم عقد اجتماع لمجلس أمناء المؤسسة برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023، بهدف اعتماد أسعار برامج الحج الثلاثة وإعلانها خلال قرعة الحج، وذلك بعد انتهاء المؤسسة من إبرام جميع تعاقداتها لموسم الحج.

وأضاف أن المؤسسة حرصت على اختيار أفضل الفنادق، وفقا للمواصفات المعتمدة من مجلس الأمناء، هذا وسيتم إعلان نتائج القرعة فور إجرائها، وذلك عبر موقع البوابة الموحدة للحج.

 

انطلاق فعاليات مؤتمر إعلان القرعة الإلكترونية للحج والعمرة للجمعيات الأهلية

 وانطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر إعلان القرعة الإلكترونية للحج والعمرة للجمعيات الأهلية لموسم الحج 1445ه‍ -2024 بوزارة التضامن الاجتماعي، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

7beca24ded.jpg
مؤتمر إعلان القرعة الإلكترونية للحج والعمرة للجمعيات الأهلية بوزارة التضامن
2deaa63383.jpg
مؤتمر إعلان القرعة الإلكترونية للحج والعمرة للجمعيات الأهلية بوزارة التضامن

 

9081f704fa.jpg
مؤتمر إعلان القرعة الإلكترونية للحج والعمرة للجمعيات الأهلية بوزارة التضامن

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق