نادي مصري يدرس التعاقد مع بيتسو موسيماني "ليس الزمالك"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

كشفت تقارير إعلامية عن إمكانية عودة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى الدوري المصري الممتاز مرة أخرى، بعد تجربة ناجحة خلال وقت سابق مع فريق الأهلي.

وتولى بيتسو موسيماني تدريب الأهلي بين أكتوبر 2020 ومايو 2022، وقاد الفريق للتتويج بـ5 ألقاب، بواقع ثنائية في دوري أبطال أفريقيا والسوبر القاري، مع كأس مصر وبرونزيتين في مونديال الأندية.

وبعد رحيله عن الأهلي القاهري، تولى موسيماني تدريب أهلي جدة السعودي وأعاده إلى دوري المحترفين قبل نهاية عقده، ثم انتقل إلى الوحدة الإماراتي في تجربة لم تستمر طويلا بسبب تراجع النتائج والأداء.

في هذا الصدد، ذكرت تقارير من جنوب أفريقيا أن نادي بيراميدز مهتم بفكرة التعاقد مع موسيماني خلال الفترة المقبلة، لخلافة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو.

ويبدو باتشيكو على وشك الرحيل عن بيراميدز، بعد أن فشل في تحقيق الأهداف المنشودة وخسر ألقابا بالجملة، وآخرها الخروج من نصف نهائي كأس السوبر المصري لعام 2023 في أبوظبي.

وكتب الصحفي الجنوب أفريقي لورينزو كولر عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" أن "بيراميدز يحاول التعاقد مع موسيماني، ليعود إلى مصر وينافس فريق الأهلي".

وأضاف بقوله "يبحث بيراميدز وبشدة عن استبدال مدربه الحالي جايمي باتشيكو، بعد عدة نتائج غير إيجابية" في الفترة الأخيرة.

يذكر أن الزمالك أيضا مهتم بالتعاقد مع مدرب أجنبي جديد، وكان موسيماني مرشحا لتولي المهمة لولا المغالاة في طلباته المادية.

وحقق موسيماني، البالغ عمره 59 عاما، نجاحات خلال مسيرته التدريبية، أبرزها الفوز بدوري أبطال أفريقيا 3 مرات، بواقع لقب مع صن داونز الجنوب أفريقي، وثنائية رفقة الأهلي.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق