هل ينجح مجلس النواب في إعادة الروح لمشروع كايرو بايك؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل ينجح مجلس النواب في إعادة الروح لمشروع كايرو بايك؟, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 02:36 مساءً

مشروع كايرو بايك، والذي احتفلت به محافظة القاهرة، لم يمر وقت طويل حتى وصل إلى مرحلة الفشل، سواء بإزالة أماكن الدراجات، وكذلك الممرات الخاصة بسير الدراجات. 

 

تحرك برلماني لعودة الروح لمشروع كايرو بايك

وشهد مجلس النواب، تحركا برلمانيا من خلال النائبة آية مدني، والتي تقدمت بطلب إحاطة للحكومة بشأن فشل محافظة القاهرة في إدارة مشروع كايرو بايك خلال ثلاثة أشهر من تشغيله، وذلك بداية من التعدي على ممرات المرور المخصصة للدراجات من خلال المشاة أو السيارات وتهالك الدراجات نتيجة عدم وجود صيانة وتحطيم المحطات وتشويه المنظر العام، فضلًا عن سرقة أجزاء من الدراجات في عدد من المحطات.

Advertisements

 

مناقشة طلب إحاطة بشأن توقف مشروع كايرو بايك 

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في اجتماعها أمس الأربعاء، ناقشت الطلب بحضور محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال.

 

الشركة المشغلة لمشروع كايرو بايك لم تكن جادة

وفي هذا الصدد أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه بعد أيام من تشغيل مشروع كايرو بايك، تبين أن الشركة القائمة على تشغيله غير جادة.
 

هل يعود مشروع كايرو بايك للعمل؟

وأوضح محافظ القاهرة، أنه على الفور تم سحبه من الشركة وإسناده إلى شركة أخرى، وبدأت بالفعل تعمل على الأرض منذ نحو 4 أشهر ماضية لعودة العمل بالمشروع مرة أخرى.
 

وقال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة: هناك إقبال كبير على مشروع كايرو بايك، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف مشاركة الدراجات بمنطقة وسط البلد.

وأكد أنه المشروع الأول من نوعه في مصر وتبنته محافظة القاهرة، وكُتب له الخروج للنور وحظي باهتمام كبير، حيث افتتحه رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق