وكيل تضامن الأقصر: 5 مكاتب تأهيل اجتماعي لتقديم الخدمات لذوي الهمم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل تضامن الأقصر: 5 مكاتب تأهيل اجتماعي لتقديم الخدمات لذوي الهمم, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 02:36 مساءً

أعلن محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، أنه يوجد 5 مكاتب تأهيل ‏اجتماعي داخل محافظة الأقصر بمراكز إسنا، وأرمنت، والبياضية، والأقصر، والقرنة.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر أن مكاتب التأهيل الاجتماعي تقدم العديد من الخدمات ومنها‎ كارت الخدمات المتكاملة، والتى يتمكن المعاق من خلاله الجمع بين معاشين والحصول على ‏سيارة بدون جمارك والحصول على ساعة راحة من العمل سواء كانت له كمعاق أو لرعاية ‏معاق والحصول على الدعم النقدي المشروط "كرامة" فى حال استحقاقه له اقتصاديا واجتماعيا ‏أيضا، ويتم تقديم أجهزة تعويضية للمعاق مثل الكرسي المتحرك والأطراف الصناعية.

Advertisements

وتابع حسين أنه يوجد عدد 2 مكتب تأهيل اجتماعي فى كل وحدة شئون اجتماعية تم إنشائها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير ‏قرى الريف المصري ‏لتسهيل تقديم الخدمة للمواطن داخل قريته، وتم إنشاء مركز تأهيل شامل قيد التسليم ضمن "حياة كريمة" بمدينة أرمنت لتقديم خدماته لذوى الإعاقة لكل مواطني محافظة الأقصر من ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى عدد 10 حضانات مرخصة وتابعة لمديرية التضامن الاجتماعي وهى تخدم الأطفال المعاقين باختلاف إعاقتهم.


وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه يحق للمعاق الحاصل على كارت الخدمات المتكاملة التقدم لمديرية العمل للحصول على فرصة ‏عمل ضمن نسبة الـ ٥٪.

وأشار إلى أنه يوجد بمدينة طيبه عدد 2 مركز تابع لجمعية نداء التابعة للتضامن الاجتماعي بالأقصر  لرعاية الصم ‏وضعاف السمع.

ولفت إلى أنه للمعاق الحاصل على كارت الخدمات المتكاملة التقدم للإسكان الاجتماعي للحصول على شقة ‏وله الأولوية، وأيضا له الحق فى الإعفاء من رسوم التأمين الصحي، في إطار جهود الدولة المصرية لدعم ذوي الهمم، وتزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق