"معادن" تعلن اكتشاف محتمل لموارد الذهب جنوب منجم منصورة ومسرة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"معادن" تعلن اكتشاف محتمل لموارد الذهب جنوب منجم منصورة ومسرة, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 01:45 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" عن اكتشاف محتمل لإمكانات كبيرة من موارد الذهب تمتد على طول 100 كيلومتر جنوب منجم منصورة ومسرة للذهب الحالي.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس، أن هذا يعد أول اكتشاف ضمن برنامج الاستكشاف المكثف في معادن والذي أطلق في عام 2022 ويهدف إلى بناء خط إنتاج معادن.

وأشارت إلى أن النتائج المشجعة بعد التنقيب في مواقع متعددة جنوب العروق وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب منجم منصورة ومسرة، كشفت عن خصائص جيولوجية وكيميائية مماثلة للرواسب في المنجم.

وبينت الشركة أن هذه النتائج تشمل تقاطعات حفر عالية الجودة، وجدت على بعد 400 متر من منصورة ومسرة وفي العمق، مع العديد من الترسبات عالية الجودة بما في ذلك المستخلصات الأساسية التي تظهر 61 متراً عند درجة 10.4 جم / طن من الذهب و20 متراً عند درجة 20.6 جم / طن.

وأضافت أنها واصلت توسيع عملياتها الاستكشافية في آفاق جبل الغدارة وبئر الطويلة على بعد 25 كم شمال منصورة ومسرة، حيث تقوم الشركة بتحويل موارد مستدل عليها تبلغ 1.5 مليون أوقية لقياسها.

وذكرت أن نتائج التنقيب الإيجابية مجتمعة، حددت المنطقة المحتملة بطول 125 كم مع توقعات كبيرة لتصبح حزام ذهب رئيسياً بمقاييس عالمية في السعودية، حيث تشير نتائج التنقيب القريبة من منصورة ومسرة إلى أن الموارد متاحة في العمق وعلى طول المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "معادن" روبرت ويلت، إن الشركة شرعت العام الماضي في أحد أكبر برامج الاستكشاف في العالم، وتعد هذه الاكتشافات دليلاً مهماً على الإمكانات غير المستغلة للثروات المعدنية في المملكة.

وأضاف ويلت أن هذا الاكتشاف لمنطقة الذهب الجديدة يعد دافعاً نحو اكتشافات لحمى الذهب في العالم وجزءاً رئيسياً من استراتيجية الشركة للنمو.

وأعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، في سبتمبر الماضي، عن فوز شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، برخصتي الكشف لموقعي "محدد" و"الردينية" التعدينيين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: معدل البطالة بالمملكة يتراجع إلى 5.1% في الربع الثالث 2023

النص الكامل لخطاب ولي العهد خلال افتتاح أعمال الدورة الجديدة لمجلس الشورى

ولي العهد للسعوديين: بلادكم ماضية في نهضتها التنموية وفق رؤية 2030

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق