صحة غزة تعلق على انتزاع الاحتلال أعضاء من جثامين الشهداء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحة غزة تعلق على انتزاع الاحتلال أعضاء من جثامين الشهداء, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 01:29 مساءً

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة :" نحتاج في دفعة أولى لخروج 5 آلاف مصاب للعلاج بالخارج لإنقاذ حياتهم".

أعضاء من جثامين الشهداء 

وأضاف المتحدث باسم الصحة بغزة في تصريحات تلفزيونية:"لا نستغرب من انتزاع الاحتلال أعضاء من جثامين الشهداء لكن ذلك يتطلب تحققا قبل أي تأكيد".

كان وسائل إعلام فلسطينية أكدت وقوع أكثر من 30 شهيدا في قصف الاحتلال مربعا سكنيا لعائلات خيرالدين والكرد والقاضي في مشروع بيت لاهيا.   

 

قصف إسرائيلي

 كما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني سقوط 8 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف محيط مستشفى الأمل في خان يونس، اليوم الخميس.

وعلى الجانب الآخر قضت محكمة إسرائيلية على الشاب الإسرائيلي تال ميتنيك، 18 عامًا من تل أبيب، الثلاثاء الماضي، بالسجن 30 يومًا، لرفضه الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي احتجاجًا على الحرب في قطاع غزة.

Advertisements

ووفق صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، فإن ميتنيك، هو أول إسرائيلي يرفض الخدمة احتجاجًا على الحرب في غزة، وما وصفه بـ "حفلة القتل الجماعي في غزة".

 

رفض الخدمة العسكرية لأسباب أخلاقية

 وكان ميتنيك قد دخل، أمس الأول إلى معسكر التجنيد في تل هشومير، وأعلن رفضه التجنيد ورافقه نشطاء من شبكة "ميسارفوت"، وهي مجموعة تدعم الرافضين لأسباب أخلاقية الخدمة العسكرية في إسرائيل.

وقال، في بيان نشره، ميتنيك: "أرفض الاعتقاد بأن المزيد من العنف سيجلب الأمن، وأرفض المشاركة في حرب انتقامية. لقد نشأت في منزل تكون فيه الحياة مقدسة، حيث يقدر النقاش، وحيث يأتي الحوار والتفاهم دائمًا قبل اتخاذ إجراءات عنيفة".

 

الحرب وسيلة لدعم للحكومة

 وأكد: "في العالم المليء بالمصالح الفاسدة الذي نعيش فيه، يعد العنف والحرب وسيلة أخرى لزيادة الدعم للحكومة وإسكات الانتقادات".

وأضاف قائلًا: "علينا أن ندرك حقيقة أنه بعد أسابيع من العملية البرية في غزة، في نهاية المطاف، أدت المفاوضات والاتفاق إلى إعادة الرهائن.. أما العمل العسكري فتسبب في مقتلهم.. بسبب الكذبة الإجرامية "لا مدنيين أبرياء في غزة"، موضحا: "حتى الرهائن الذين كانوا يلوحون بالعلم الأبيض ويستغيثون بالعبرية أطلقت عليهم النار حتى الموت. لا أريد أن أتخيل عدد الحالات المماثلة التي لم يكن فيها تثبت لأن الضحايا ولدوا على الجانب الخطأ من السياج".

 

أعمال العنف في العالم

كما كتب ميتنيك: "هذه الأرض لها مشكلة، ولكن حتى مع كل أعمال العنف في العالم، لم نتمكن من محو الشعب الفلسطيني، أو ارتباطه بهذه الأرض"، مشيرا: "المشكلة هنا هي التفوق، الاعتقاد أن هذه الأرض ملك لشعب واحد فقط، إن العنف لا يستطيع أن يحل الوضع، لا من حماس ولا من إسرائيل، ولا يوجد حل عسكري لمشكلة سياسية، ولذلك أرفض الانضمام إلى جيش يعتقد أنه يمكن تجاهل المشكلة الحقيقية في ظل حكومة لا تستمر إلا في الثكل والألم".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق