ستاندرد آند بورز تكشف عن توقعاتها للفائدة الأمريكية في عام 2024

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ستاندرد آند بورز تكشف عن توقعاتها للفائدة الأمريكية في عام 2024, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 01:29 مساءً

كشف الاقتصاديون في ستاندرد آند بورز جلوبال S&P، عن توقعاتهم لمعدلات الفائدة في البنوك الأمريكية للعام المقبل، وبهذا السياق، قال المحللون بأن البنوك الأمريكية التي تم ضغط صافي هوامش الفائدة بسبب ارتفاع تكاليف التمويل من غير المتوقع أن تشهد انتعاشا قبل نهاية عام 2024.

انتعاش البنوك الأمريكية قبل نهاية 2024

وأشار اقتصاديو ستاندرد آند بورز إلى أنه من غير المرجح أن تشهد البنوك الأمريكية انتعاشا قبل نهاية 2024، وذلك حتى إذا قام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة.

Advertisements

ضغط صافي هامش الفائدة

وبالإضافة إلى ذلك، توقع الخبراء ضغط صافي هامش الفائدة (الذي يعد مقياسا أساسيا لربحية البنوك المصرفية والذي يوضح مقدار ما يكسبه البنك من الفوائد على القروض مقابل المبلغ الذي يدفعه للمودعين) في 16 بنك من أكبر 20 بنكا أمريكيا بعام 2024، مع انخفاض متوسط قدره 14 نقطة أساس للمجموعة.

الفيدرالي الأمريكي، فيتو

موعد خفض الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة

وكان رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في أتلانتا رافائيل بوستيك، قال إن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يكون حازمًا وصبورا بينما يقوم المسؤولون بتقييم خطواتهم بشأن السياسة النقدية خلال الفترة القادمة، حيث أنه لا توجد ضرورة ملحة حاليا لخفض أسعار الفائدة بفضل قوة الاقتصاد وتراجع معدلات التضخم.

انخفاض معدلات التضخم هذا التوقيت 

وأوضح، أن المعدلات التضخمية تبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي على مدار الأشهر الستة المقبلة، وبذلك لن يكون الفيدرالي الأمريكي مجبرًا للتخلي عن سياسته النقدية، جاء ذلك خلال اجتماع الذي عقده في كلية هارفارد للأعمال في أتلانتا.

توقعات خفض سعر الفائدة

وأشار بوستيك إلى أنه من المتوقع خفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرتين خلال النصف الثاني من العام الجديد، في ظل تراجع معدلات التضخم تدريجيًا.

موقف صناع السياسة النقدية بالفيدرالي

وتابع: "إن صناع السياسات النقدية بالبنك الفيدرالي الأمريكي  يحتاجون على الأرجح إلى البدء في خفض أسعار الفائدة مع استمرار التضخم في التحرك نحو هدفهم البالغ 2٪، لتجنب التسبب في أضرار لا داعي لها لسوق العمل".

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قرر تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأخير عند 5.25 و5.50 %.

حسم البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الأخير هذا العام، يوم الأربعاء 13 من ديسمبر الجاري، حيث انعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأمريكي في اجتماعها الثامن والأخير هذا العام خلال الشهر الجاري، واستمر الاجتماع على مدار يومين متتاليين، لمناقشة أسعار الفائدة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ البنك المركزي الأمريكي، تجتمع 8 مرات كل عام لتحديد أسعار الفائدة الرئيسية في البلاد، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي تتصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق