قومى المرأة يناقش الحماية القانونية لمواجهة العنف ضد المرأة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قومى المرأة يناقش الحماية القانونية لمواجهة العنف ضد المرأة, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 01:27 مساءً

في إطار حملة الـ16 يوم من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة"، والتى يطلقها المجلس القومي للمرأة تحت شعار "كونى"، نظم المجلس ممثلا فى اللجنة التشريعية  فعاليات الندوتين التوعويتين بعنوان مكافحة العنف والتمييز ضد المرأة (الحماية القانونية وأوجه الدعم)، بجامعتى السويس وطنطا.

وأشارت الأستاذة شيماء نعيم المديرة العامة للإدارة العامة للإستراتيجية بالمجلس خلال كلمتها بالندوتين إلى محور الحماية بالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ للقضاء على الظواهر السلبية داخل المجتمع والتي تحول بين المرأة وبين المشاركة المجتمعية، مشيرة إلى جهود المجلس القومي للمرأة في مكافحة العنف سواء البدني أو الجسدي أو النفسي أو التهديد والابتزاز الإلكتروني.

Advertisements

واستعرض الدكتور محمد جمال عطية عضو اللجنة التشريعية بالمجلس البعد الدولى لمناهضة العنف ضد المرأة والاتفاقيات الدولية لمناهضته.

ca8004201e.jpg
المجلس القومي للمرأة، فيتو 

 

وخلال فعاليات الندوة بجامعة السويس استعرضت الأستاذة هالة السباعي مقررة فرع المجلس بمحافظة السويس جهود المجلس وخدماته على مختلف المستويات، فضلا عن دور مكتب شكاوى المراة بالمجلس وتلقيه الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالسيدات.

دور الدولة المصرية في مناهضة العنف ضد المرأة 

وأكد الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس على أن ما تقوم به الدولة المصرية من جهود لمناهضة العنف ضد المرأة أمر يدعو للفخر والتقدير، فقد خصصت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 محورها الرابع للحماية بهدف القضاء على الظواهر السلبية التي تهدد حياة المرأة وسلامتها وكرامتها، وتحول بينها وبين المشاركة الفعالة في جميع المجالات، بما في ذلك كافة أشكال العنف ضد المرأة، وحمايتها من الأخطار البيئية التي قد تؤثر بالسلب عليها من الناحية الاجتماعية أو الاقتصادية.

واستعرض الدكتور سعيد حامد عبادي نائب رئيس جامعة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جهود الجامعة في خدمة المجتمع، مشيرا الى إنشاء وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، ودعم الجامعة  لكافة الأنشطة التي تقوم بها الوحدة

e5a5cd1209.jpg
المجلس القومي للمرأة، فيتو 

واستعرض الأستاذ مسعد ابو الديار مدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بجامعة السويس ما قدمته الوحدة من أنشطة خلال الفترة السابقة من ندوات وورش عمل موجهة للطالبات والموظفات بالجامعة منها  تناول التطرف ومواجهة الشائعات وندوات أخرى تضمنت التحديات التي تواجهها المرأة العاملة.

وخلال فعاليات الندوة بجامعة طنطا تحدثت الدكتورة صفاء مرعى  عن دور المجلس وجهوده لتمكين وحماية المرأة، وتطرقت الى آليات تلقى شكاوى المعنفات، وإلى الجهود التوعوية التى يقوم بها فرع المجلس فى المحافظة.

دور قومى المرأة فى مواجهة العنف ضد المرأة 

فيما أشاد الدكتور محمود فاروق بدور المجلس فى مواجهة العنف ضد المرأة، وثمن التعاون المثمر بين المجلس وجامعة طنطا، وتطرق الى وحدة مواجهة العنف ضد المرأه التى تم إنشاءها بجامعة طنطا.

وتحدث الدكتور محمد جمال عيسى عن الجانب الدولى والاتفاقية الدولية لمكافحة العنف ضد المرأة.
واستعرضت الدكتورة راندا الديب الندوة دور وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالجامعه بالتعاون مع المجلس، مؤكدة أنها تضم عدد كبير من المتطوعين من الطلبة بالاضافة الى اساتذة الجامعة والذين اسهموا فى تعظيم دور الوحدة.
 

وتناول اللقاء عرض فيلم قصير عن دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة فى الجامعات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق