مساهمو "تبوك الزراعية" يرفضون بيع حصصها في شركة "مصادر الأعلاف"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "تبوك الزراعية" يرفضون بيع حصصها في شركة "مصادر الأعلاف", اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 10:42 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة تبوك للتنمية الزراعية "تبوك الزراعية"، عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الثاني)، والذي تم عقده أمس الأربعاء 27 ديسمبر 2023، بنسبة حضور بلغت 9.59%.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول" اليوم الخميس، أنه تم التصويت بعدم الموافقة على توصية مجلس الإدارة ببيع كامل الحصص المملوكة للشركة في شركة مصادر الأعلاف الزراعية المحدودة البالغة 60% إلى الشريك أحمد حسين العمري مقابل 8 ملايين ريال.

وأشارت إلى أن عملية البيع كانت تشمل المصنع التابع لمؤسسة أحمد حسين العمري والذي تمتلك فيه الشركة أيضاً ما نسبته 60%؛ وذلك لعدم التمكن من نقل ملكية مصنع مؤسسة أحمد حسين العمري إلى شركة مصادر الأعلاف الزراعية.

كما لفتت إلى أنه كان سيترتب على البيع آثار ونتائج إيجابية للشركة، ومن أهمها إيقاف خسائر الشركة من استثمارها بشركة مصادر الأعلاف وبمتوسط خسائر سنوية قدرها 4 ملايين ريال، وتحقيق أرباح من التخارج تصل إلى 8 ملايين ريال سعودي سيتم تحميلها مباشرةً على قائمة الدخل، وسينتج عنها انخفاض الخسائر المبقاة للشركة بما يعادل 2% من رأس المال.

وبينت الشركة أن عملية البيع كانت تستهدف كذلك تحقيق تدفق نقدي للشركة بمبلغ 8 ملايين ريال، وكذلك إزالة لفت الانتباه الوارد بتقرير مراجع الحسابات الخارجي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: معدل البطالة بالمملكة يتراجع إلى 5.1% في الربع الثالث 2023

النص الكامل لخطاب ولي العهد خلال افتتاح أعمال الدورة الجديدة لمجلس الشورى

ولي العهد للسعوديين: بلادكم ماضية في نهضتها التنموية وفق رؤية 2030

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق