اقتلوا صغارهم وكبارهم، قصة فيديو هتلر عن اليهود الذي تتداوله مواقع تواصل عربية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اقتلوا صغارهم وكبارهم، قصة فيديو هتلر عن اليهود الذي تتداوله مواقع تواصل عربية, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 08:33 صباحاً

انتشرت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بـ"اللغة العربية" فيديو لخطاب للزعيم النازي، أدولف هتلر، قيل إنه يدعو فيه إلى قتل كل اليهود.

وانتهج هتلر  سياسة عدائية بحق اليهود في أوروبا أسفرت عن مقتل الكثير منهم في محارق النازيين في النصف الأول من القرن العشرين، لكن بالبحث عن حقيقة مقطع الفيديو المتداول اتضح أنه لا يأتي على ذكر اليهود، بل يتحدث عن الانتخابات، والترجمة المرفقة فيه مختلقة.

ويظهر في المقطع، أدولف هتلر، وهو يلقي خطابا بانفعال.

Advertisements

وأرفق المقطع بترجمة جاء فيها "لا أريد نسل اليهود في الأرض.. اقتلوا صغارهم وكبارهم.. هذا النسل خرج ليدمر البشرية".

وانتهج هتلر سياسة منهجية للقضاء على اليهود بمعسكرات الموت النازية. وما زال ناجون متقدمون في السن من المحرقة يروون تفاصيل مرعبة عن الأهوال التي عاشوها في معسكرات الاعتقال تلك، والتي فُككت بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية عام 1945.

حقيقة الفيديو
لكن هتلر في هذا المقطع تحديدا لم يأت على ذكر اليهود، وبحسب صحفيين ناطقين بالألمانية بوكالة فرانس برس، تناول هتلر في هذا الخطاب مسألة الانتخابات قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية.

ومما يقوله هتلر في هذا الخطاب المنشور على صفحات معنية بالتاريخ على شبكة الإنترنت "إن كنت تظن أني أعمل بجدية، وأني أمضيت وقتي بطريقة مفيدة في خدمة شعبي، فانتخب الآن. إن كانت الإجابة نعم، قف بجانبي كما وقفت بجانبك".

ولا يأت هتلر في هذا المقطع على ذكر اليهود، أما الترجمة المرفقة فهي غير صحيحة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق