ترتيبات طوفان الأقصى، حماس تكشف مفاجأة حول معرفة حسن نصر الله بموعد العملية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ترتيبات طوفان الأقصى، حماس تكشف مفاجأة حول معرفة حسن نصر الله بموعد العملية, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 03:15 صباحاً

كشف القيادي بحركة حماس في لبنان أن "نصر الله علِم بعملية طوفان الأقصى في غزة، قبل نصف ساعة من بدايتها يوم 7 أكتوبر الماضي".

وفي حديثٍ عبر صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، أشار حمدان إلى أن "الهجوم ظل سريًا، وقال: "أنا نفسي لم أعلم بما حصل إلا من خلال وسائل الإعلام".

حزب الله لم يكن يعلم موعد بدء طوفان الأقصى

ونقلت الصحيفة في تقريرها عن مصادر قولها إن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري المقيم في لبنان، علِم بالهجوم قبل نصف ساعة فقط من بدايته وذلك عبر إتصال تلقاه من قائد "حماس" في غزة يحيى السنوار.

وبحسب الصحيفة، فإن حمدان تم إبلاغه من السنوار بضرورة إبلاغ نصرالله بشأن العملية، وهذا ما حصل.

Advertisements

من جهته أوضح الحرس الثوري الإيراني تصريحات المتحدث باسمه حول أن "عملية طوفان الأقصى كانت إحدى عمليات محور المقاومة الانتقامية من الصهاينة لاستشهاد اللواء  قاسم سليماني.

طوفان الأقصى ردا علي اغتيال قاسم سليماني

 

وقال المتحدث باسم الحرس العميد رمضان شريف: "الظلم والجرائم والاحتلال المستمر منذ أكثر من 70 عاما هي جملة من أسباب حصول "طوفان الأقصى" وهذه العملية فلسطينية بحتة".


وأضاف شريف: "طوفان الأقصى جزء من الانتقام لاغتيال  سليماني".


وفي وقت سابق، نفت حركة "حماس" ما ورد على لسان العميد رمضان شريف، من أن عملية "طوفان الأقصى" جاءت ردا على اغتيال القائد السابق للحرس الثوري قاسم سليماني.


وقتل مطلع الأسبوع الجاري، القائد العسكري البارز في حرس الثورة الإيراني رضا موسوي، جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة السيدة زينب بدمشق.

وأكد الحرس الثوري على أن إسرائيل ستدفع ثمن الجريمة، فيما اعتبر رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، أن "الإسرائيليين ارتكبوا خطأ استراتيجيا" باغتيال موسوي. وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن اغتيال إسرائيل لموسوي "علامة على إحباطها وعجزها".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق