أخبار مصر اليوم، الوزراء يعلن موعد انخفاض أسعار السكر، ممارسة جديدة للقمح لتعزيز المخزون الاستراتيجي، وحالة الطقس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار مصر اليوم، الوزراء يعلن موعد انخفاض أسعار السكر، ممارسة جديدة للقمح لتعزيز المخزون الاستراتيجي، وحالة الطقس, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 01:24 صباحاً

نشرة أخبار مصر، نشر قسم أخبار مصر مجموعة من الأخبار الهامة خلال الساعات الأخيرة نستعرض أبرزها معكم في النشرة التالية:

 

متى تنخفض أسعار السكر بشكل ملحوظ؟ الحكومة تجيب

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث بإسم مجلس الوزراء: إنه من المتوقع حدوث انخفاض تدريجي وملحوظ في أسعار السكر خلال الفترة المقبلة، خاصة مع بدء دخول محصول قصب السكر في يناير المقبل.

 

ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": أن وزارة التموين ضخت خلال الفترة الأخيرة 245 ألف طن سكر منذ 29 نوفمبر الماضي، وهو الأمر الذي ساهم في حل الأزمة.

Advertisements

ضبط أسعار السلع 

ولفت إلى أن الحكومة تتابع يوميا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية الأسواق من أجل ضبط أسعار السلع.

ومن ناحية أخرى قال أحمد كمال  معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة إن مخازن شركتي الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت في صرف استعاضات السلع لما يقارب من 40 ألف منفذ تمويني متنوع ما بين بدال تمويني ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

 

صرف السلع التموينية

وأشار إلى أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تصرف لمنافذ التموين ٣٠ سلعة متنوعة ما بين السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاي وغيرها من السلع الاخرى.

 

هيئة السلع التموينية تعلن عن ممارسة جديدة للقمح لتعزيز المخزون الاستراتيجي

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة قمح مستورد على أساس FOB من جميع المناشئ المدرجة بكراسة الشروط، على أن يكون الشحن في الفترة من  1 إلى 10 مارس 2024، لتعزيز المخزون الاستراتيجي.

ممارسة جديدة للقمح 

 

وقالت الهيئة العامة للسلع التموينية إنه يجب أن تقدم اسعار العروض FOB على أساس السداد بتسهيلات موردين 180 يوما، وعلى أساس السداد بتسهيلات موردين 270 يوما. وتتم المفاضلة بين السعرين بما يحقق مصلحة الهيئة (يجب التزام المورد بتقديم السعرين).

 

وأكدت أن جلسة فض المظاريف والبت ستكون غدا الخميس في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بمبنى وزارة التموين الدور الثالث.

 

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي عدة شهور.

 

الاحتياطي الاستراتيجي من القمح

وأضاف الوزير أن احتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 4.3 شهر، وتستهدف الوزارة توريد نحو 3.5 مليون طن قمح محلي خلال الموسم المقبل لافتا إلى انه سيتم تحديد نسبة المساحات المنزرعة خلال الشهر الحالي وفقا للأقمار الصناعية وتقديرات وزارة الزراعة متوقعا زراعة ما يتراوح من 2.8 إلى 3 ملايين فدان خلال الموسم.

الاحتياطي الاستراتيجي من السكر

وأوضح المصيلحي أن احتياطي السكر التمويني يكفي 5.3 شهر، واذا تم توجيهه إلى كافة قطاعات الدولة، سيصل الاحتياطي نحو 2.3 شهر، لافتا إلى أنه يوم 5 يناير المقبل ستبدأ 3 مصانع من المصانع التابعة للشركة القابضة للصناعات التكاملية بدء موسم حصاد سكر القصب.

 

وأوضح المصيلحي أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز يكفي أكثر من الاحتياج الفعلي، فيما بلغ الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت نحو 5.3 شهرا.

 

وتابع المصيلحي لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن الحية والمبردة اكتفاء  ولدينا عقود تكفي أكثر من عام فيما بلغ احتياطي اللحوم الحية نحو 3شهور

 

 

حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس 28-12-2023 في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس، إذ يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، على السواحل الشمالية وحار على سيناء وجنوب الصعيد.

 

توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة

 

كما توقعت أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد، وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية.

 

طقس  القاهرة الكبرى

 

ويسود طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وغائم  على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، مشمس جنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس على مدار الـ 24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

 

 

وفيما يلي درجات الحرارة الصغرى والعظمى في المدن المصرية:

 

القاهرة: الصغرى 13 والعظمى  20 

 

 

العاصمة الإدارية: الصغرى 13 والعظمى 20

 

 

6 أكتوبر: الصغرى 12 والعظمى 21

 

 

بنها: الصغرى 13 والعظمى  20

 

 

الإسكندرية: الصغرى 15 والعظمى 20

 

 

العلمين الجديدة: الصغرى 14 والعظمى 21

 

 

مطروح: الصغرى 14 والعظمى 21

 

 

سيوة: الصغرى 11 والعظمى  20

 

 

كاترين الصغرى 04 والعظمى 16

 

 

بورسعيد الصغرى 16 العظمى 22

 

 

الزقازيق: الصغرى 14 والعظمى 21

 

 

الإسماعيلية الصغرى 13 والعظمى  21

 

 

السويس: الصغرى 14 والعظمى 22

 

 

شرم الشيخ الصغرى 17 والعظمى 24

 

 

الغردقة الصغرى 16 والعظمى 25

 

 

الفيوم: الصغرى 12 والعظمى 20

 

 

بنى سويف الصغرى 11 والعظمى 20

 

 

المنيا: الصغرى 12 والعظمى 22

 

 

أسيوط الصغرى 10 والعظمى 21

 

 

سوهاج الصغرى  11 والعظمى 21

 

 

الأقصر الصغرى 12 والعظمى 24

 

 

أسوان: الصغرى 13 والعظمى 23

 

 

 

الأرصاد: تمركز السحب الرعدية على هذه المناطق

 

أكدت هيئة الأرصاد الجوية تمركز السحب الرعدية تتمركز على سواحل شمال الدلتا (بلطيم -جمصة -البرلس) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا.

 

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الخميس ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومعتدل الحرارة على شمال الصعيد، وعلى جنوب الصعيد.

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة  نهارا على سيناء، بارد ليلا.

 

طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء

 

ويسود طقس غائم القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب  الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

 

 

مجلس الوزراء: الدولة تسعى إلى رفع نسبة الطاقة المتجددة لـ 42%

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تسعى إلى رفع نسبة الطاقة المتجددة إلى 42% بحلول عام 2030 لمواجهة التغيرات المناخية.

 

تطوير مشروع طاقة شمسية 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الاعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": تم توقيع مذكرة لبدء دراسات وقياسات تمهيدية لتطوير مشروع طاقة شمسية بقدرة 10 جيجا وات.

 

الوقود الأحفوري

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الدولة تستهدف الحد من استخدام الوقود الأحفوري.

خطة إصلاح شاملة للاقتصاد

وأشار: إلى أن هناك خطة إصلاح شاملة للاقتصاد وبرنامج الطروحات يأتي كجزء من تنفيذ وثيقة ملكية الدولة لزيادة كفاءة أصول الدولة ودعم القطاع الخاص وزيادة العائد من أملاك الدولة.

 

التخارج من الشركات الحكومية

ولفت إلى أن التخارج من 14 شركة حقق للدولة 5.6 مليار دولار.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من "هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة"، و"الشركة القابضة لكهرباء مصر"، و"الشركة الصينية لمعدات وتكنولوجيا الطاقة الكهربائية المحدودة" China Electric Power Equipment and Technology؛ لبدء إجراء الدراسات والقياسات التمهيدية لتطوير مشروع طاقة شمسية بقدرة 10 جيجاوات، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق