إنتاج مكسبات طعم طبيعية، تعاون بين القومي للبحوث ومحافظة أسوان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنتاج مكسبات طعم طبيعية، تعاون بين القومي للبحوث ومحافظة أسوان, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 01:23 صباحاً

وقع اليوم الأربعاء الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، بروتوكول تعاون مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، انطلاقًا من سعي المركز القومي للبحوث لتعظيم دوره في خدمة المجتمع في كافة المجالات. 

bbbdcdfbb9.jpg
b47aaac449.jpg

وتم التعاون بين الجهتين في مجالات الزراعة والخدمة المجتمعية، ومعالجة وتدوير المخلفات الزراعية والبيولوجية، وذلك بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة أحلام أحمد أستاذ الإقتصاد الزراعي بالمركز  القومي للبحوث، والمهندس أحمد حلفاوى منسق البروتوكول من جانب المحافظه.

Advertisements

مجالات التعاون بين الطرفين

ويشمل التعاون بين الطرفين كافة المجالات العلمية والتطبيقية ذات الإهتمام المشترك للمساهمة في حل بعض المشكلات الزراعية والصناعية بالمحافظة، من خلال علماء المركز القومي للبحوث في صورة مشاريع تحددها المحافظة.
 

وأشار الدكتور حسين درويش – القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، أن بروتوكول التعاون سيشمل مجالات عديدة منها، مجال الزراعة من أجل التوعية لدعم وتمكين صغار المزارعين لزيادة الإنتاجية للمحاصيل الإستراتيجية لتحسين دخلهم عن طريق تحسين الإنتاج النباتي، ومقاومة أمراض النبات، والإنتاج الحيواني والداجني، ومعالجة تدوير المخلفات الزراعية والبيولوجية وحل كافة المشكلات الزراعية سواء الإنتاجية أو التسويقية. 
 

4d496f001d.jpg

التعاون في مجال الصناعات الغذائية

فيما أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان حرص المحافظة على التعاون في مجال الصناعات الغذائية عن طريق إقامة مشروعات صغيرة وتعظيم الاستفادة من المحاصيل المتاحة التي تتميز بها محافظة أسوان وتحويلها إلى  مكسبات طعم طبيعية مثل (التمر- المانجو- الكركديه- الدوم تجفيف الطماطم والتوابل وغيرها) ونشر التوعية بالتغذية الصحية السليمة للوقاية من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق