فيلم تسجيلي يكشف أكذوبة اخترعتها إسرائيل بعد 1967 فأصابت جيشها في مقتل (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيلم تسجيلي يكشف أكذوبة اخترعتها إسرائيل بعد 1967 فأصابت جيشها في مقتل (فيديو), اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 11:42 مساءً

جيش الاحتلال الإسرائيلي، عرضت قناة القاهرة الإخبارية خلال الفيلم الوثائقي "لجنة أجرانات"، الأكذوبة التي اخترعتها إسرائيل  بعد حرب عام 1967 فأصابت جيشها في مقتل. 
 

حرب اكتوبر 1973

وسلط الفيلم الوثائقي الضوء على تأثير أوهام ما صدرته إسرائيل عن جيشها بأنه الجيش الذي لا يقهر على إصابة جاهزية الجيش الإسرائيلي وقيادته في مقتل حتى أفاق الجميع على وقع محاكمات وتحقيقات تفتش عن التقصير في حرب أكتوبر 1973.
 

 

 ننشر البيانات العسكرية التي صدرت في 19 أكتوبر من عام ١٩٧٣وأهم ما فيها الدور الذي قامت به الصهيوني.

Advertisements

 

البيان العسكري رقم (48)


التاريخ: 19/10/1973
سعت: 1340
الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة
بسم الله الرحمن الرحيم
اشتدت ضراوة القتال بين تشكيلاتنا البرية شرق القناة وبين قوات العدو التي دفع بها إلى أرض المعركة لتعويض خسائره الكبيرة في المعارك التي دارت خلال الأيام القليلة الماضية وخاصة في القطاع الأوسط وتشترك مدفعيتنا وطائراتنا في معاونة قواتنا بكفاءة عالية أثناء المعارك التي تدور الآن على طول المواجهة وتركز قصفها على مناطق تجمع دبابات العدو وعرباته المجنزرة محدثة بها خسائر فادحة وتواصل قواتنا حصارها حول القوات المعادية التي تتسلل ليلا لشل فاعليتها وتحبط هدفها وقد قامت قواتنا بتدمير أجزاء منها حول منطقة الدفرسوار تمهيدًا لتصفيتها. هذا وقد تصدت وسائل دفاعنا الجوي صباح اليوم لطائرات العدو التي حاولت اعتراض نشاط قواتنا بالجبهة ودمرت منها 4 طائرات مقاتلة.

 

البيان الرقم (49)


التاريخ: 19/10/1973
سعت: 1958
الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة
بسم الله الرحمن الرحيم
ما زالت المعارك مستمرة بعنف وقسوة على المحور الأوسط من جبهة القتال وقد اشتركت فيها قوات ضخمة من المدرعات والمشاة الميكانيكية ومدفعية الميدان والمدفعية المضادة للدبابات وقد تكبد العدو خلالها خسائر جسيمة في المعدات والأرواح ولا تزال المعارك مستمرة حتى الآن. كما أن قواتنا ما زالت مشتبكة بعنف مع عناصر العدو التي عبرت إلى الضفة الغربية للقناة عبر البحيرات المرة. وقد واصلت قواتنا الجوية طوال اليوم قصف تجمعات العدو من الدبابات والعربات واشتبكت مع طائرات العدو في معارك جوية عنيفة ودمرت منها 3طائرات وتم أسر أحد طياريها وهو برتبة رائد، وقد أفاد الطيار الأسير بأن إسرائيل قد وصلها أخيرًا وقبل أسره مباشرة 35 طائرة فانتوم من الولايات المتحدة بطياريها الأمريكيين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق