هيئة السلع التموينية تعلن عن ممارسة جديدة للقمح لتعزيز المخزون الاستراتيجي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة السلع التموينية تعلن عن ممارسة جديدة للقمح لتعزيز المخزون الاستراتيجي, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 11:41 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة قمح مستورد على أساس FOB من جميع المناشئ المدرجة بكراسة الشروط، على أن يكون الشحن في الفترة من  1 إلى 10 مارس 2024، لتعزيز المخزون الاستراتيجي. 

 

ممارسة جديدة للقمح 


وقالت الهيئة العامة للسلع التموينية إنه يجب أن تقدم اسعار العروض FOB على أساس السداد بتسهيلات موردين 180 يوما، وعلى أساس السداد بتسهيلات موردين 270 يوما. وتتم المفاضلة بين السعرين بما يحقق مصلحة الهيئة (يجب التزام المورد بتقديم السعرين)

Advertisements


وأكدت أن جلسة فض المظاريف والبت ستكون غدا الخميس في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بمبنى وزارة التموين الدور الثالث.

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور،  إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي عدة شهور.

 

الاحتياطي الاستراتيجي من القمح

وأضاف الوزير أن احتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 4.3 شهر، وتستهدف الوزارة توريد نحو 3.5 مليون طن قمح محلي خلال الموسم المقبل لافتا إلى انه سيتم تحديد نسبة المساحات المنزرعة خلال الشهر الحالي وفقا للأقمار الصناعية وتقديرات وزارة الزراعة متوقعا زراعة ما يتراوح من 2.8 إلى 3 ملايين فدان خلال الموسم.

الاحتياطي الاستراتيجي من السكر

وأوضح المصيلحي أن احتياطي السكر التمويني يكفي 5.3 شهر، واذا تم توجيهه إلى كافة قطاعات الدولة، سيصل الاحتياطي نحو 2.3 شهر، لافتا إلى أنه يوم 5 يناير المقبل ستبدأ 3 مصانع من المصانع التابعة للشركة القابضة للصناعات التكاملية بدء موسم حصاد سكر القصب.

وأوضح المصيلحي أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز يكفي أكثر من الاحتياج الفعلي، فيما بلغ الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت نحو 5.3 شهرا.

 

وتابع المصيلحي: لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن الحية والمبردة اكتفاء ولدينا عقود تكفي أكثر من عام فيما بلغ احتياطي اللحوم الحية نحو 3 شهور. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق