مؤشر الدولار الأمريكي, حركة العملة الخضراء عالميا مساء اليوم الأربعاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤشر الدولار الأمريكي, حركة العملة الخضراء عالميا مساء اليوم الأربعاء, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 11:40 مساءً

مؤشر الدولار الأمريكي، يستمر الدولار الأمريكي فى تعميق خسائره ليستقر عند مستوى 101.112 نقطة اليوم بعد أن أظهر المؤشر الأكثر متابعة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي صعودا طفيفا في الأسعار، مما يؤكد تحول البنك الفيدرالى نحو خفض أسعار الفائدة العام المقبل 2024. 

اقرأ التالي: إلغاء إدراج شركة توشيبا بالبورصة اليابانية، وخبير أسواق مال يوضح السبب

a29269f70d.jpg
لدولار، فيتو 

مسيرة هبوط مؤشر الدولار الأمريكي بحركة التداولات 

 وصعد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، والذي يستبعد مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.1% عن الشهر السابق بعد زيادة معدله بالخفض بلغت 0.1 % في أكتوبر، وفقًا لمكتب التحليل الاقتصادي، حيث بدأت بالفعل مسيرة هبوط الدولار، ما لم نشهد عودة التضخم للصعود، بيانات أمس تدعم توقعات السوق بإجراء تخفيضات أكثر لأسعار الفائدة. 

Advertisements

حركة مؤشر الدولار الفورية 

وانخفض مؤشر الدولار الفوري 0.3 % إلى أدنى مستوى له منذ يوليو، مما أدى إلى تراجعه مقابل جميع أقرانه الرئيسيين تقريبًا في العالم المتقدم، وارتفع سعر الفرنك السويسري إلى أقوى مستوى مقابل العملة الأميركية منذ 2015، بينما صعد سعر اليورو والكرونة النرويجية إلى أعلى مستوياتهما منذ أغسطس، كما شهد الدولار مسيرة متقلبة، بدأت بصعوده سريعًا في يوليو الماضي لأعلى مستوياته، قبيل أن يعكس مساره في الأسابيع الأخيرة، إذ أظهرت التقارير الاقتصادية تراجع التضخم وتباطؤ أسواق العمل في أكبر اقتصاد في العالم.

07b32f9930.jpg
الدولار، فيتو 

اجتماع الفيدرالي الأمريكي الثامن والأخير 

حسم البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الأخير هذا العام، حيث انعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأمريكي في اجتماعها الثامن والأخير هذا العام خلال الشهر الجاري، واستمر الاجتماع على مدار يومين متتاليين، لمناقشة أسعار الفائدة الأمريكية. 

واللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ البنك المركزي الأمريكي، تجتمع 8 مرات كل عام لتحديد أسعار الفائدة الرئيسية في البلاد، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي تتصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة. 

كيف تتداول على مؤشر الدولار الأمريكي ؟

ويمكن التداول على مؤشر الدولار الأمريكي كعقد آجل  لمدة 21 ساعة في اليوم عبر العديد من منصات التداول، كما تستمد العقود الآجلة لمؤشر الدولار الأمريكي سيولتها مباشرة من سوق العملات الفورية، والتي يقدر حجم مبيعاتها بأكثر من 2 تريليون دولار يوميًا. 

ويعتبر العقد الآجل لمؤشر الدولار الأمريكي ICE هو المؤشر الوحيد المتاح للمتداولين والمنظم والذي بإمكان تجار العقود الآجلة في جميع أنحاء العالم أن يتداولوا عليه فعليا على مدار الساعة، لهذا السبب العقود الآجلة لمؤشر ICE بالدولار الأمريكي (USDX) تعتبر معيار رئيسيا للقيمة الدولية للدولار الأمريكي ومؤشر العملات الأكثر تداولًا في العالم.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق