أخبار الاقتصاد اليوم، انخفاض جديد فى أسعار الذهب، وارتفاعات كبيرة في الأعلاف والحبوب بالأسواق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد اليوم، انخفاض جديد فى أسعار الذهب، وارتفاعات كبيرة في الأعلاف والحبوب بالأسواق, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 11:40 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو" نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد:

ارتفاعات كبيرة في أسعار الأعلاف والحبوب بالأسواق

 

شهدت أسواق الغلال والحبوب، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، تباينًا ملحوظًا في أسعار الأعلاف والحبوب ومشتقاتها في الأسواق التي تشمل الذرة والقمح والدقيق، إضافة إلى أعلاف الصويا وعلف الدواجن والزيوت الخام.

وسجلت أسعار الذرة المستورد في الأسواق ارتفاعًا جديدًا لليوم الثالث على التوالي اليوم الأربعاء، إذ ارتفع سعر الذرة المستوردة 700 جنيه للطن مقارنة بسعره أمس، فيما ارتفعت أسعار أعلاف الصويا نحو 1500 جنيه للطن مقارنة بسعرها أمس.

Advertisements

 

وارتفع سعر القمح الروسي من 150 إلى 200 جنيه للطن عن سعره السابق، فيما واصل سعر الدقيق ارتفاعاته مسجلًا ارتفاعًا قدره 500 جنيه.

 

وفي نفس السياق؛ سجل سعر الردة ارتفاعًا قدره 300 جنيه للطن، مقابل استقرار سعر الكسب والجلوتين والجلوتوفيد.


وتنشر «فيتو» أسعار الأعلاف والحبوب في الأسواق اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، وتشمل أعلاف الصويا والذرة المستوردة والردة والكسب، وأسعار القمح المستورد ومشتقاته من الدقيق، إلى جانب أسعار الزيوت الخام، في السطور التالية:

 

أسعار الذرة المستوردة في الأسواق، بلغ سعر ذرة أرجنتيني نحو 15 ألف جنيه للطن، بارتفاع 700 جنيه عن سعره السابق، ذرة برازيلي نحو 15 ألف جنيه للطن، بارتفاع 700 جنيه عن سعره السابق، ذرة أوكراني بسعر 13800 جنيه للطن، بارتفاع 700 جنيه عن سعره السابق، ذرة تركي بسعر 14 ألف جنيه للطن، بارتفاع 700 جنيه عن سعره السابق، ذرة أرجنتيني «كورن فلاك» بسعر 15800 جنيه للطن، بارتفاع 700 جنيه عن سعره السابق.

 

أسعار أعلاف الصويا في الأسواق، اليوم الأربعاء، سجلت صويا 46% بسعر 34 ألف جنيه للطن، بارتفاع 1500 جنيه عن سعره السابق، كسب صويا مستورد بسعر 34 ألف جنيه للطن، بارتفاع 1500 جنيه عن سعره السابق، صويا 44% بسعر 32500 جنيه للطن، بارتفاع 1500 جنيه عن سعره السابق.

 

الشعبة العامة للذهب: ارتفاع أسعار الذهب عالميًا وانخفاضها محليّا

 

واصلت أسعار الذهب استمرارها في الانخفاض اليوم، حيث وصلت إلى 3220 جنيهًا لجرام 21، مقارنةً بسعر الإغلاق أمس البالغ 3330 جنيها لنفس العيار.

وقد بلغ إجمالي التراجع في الأسعار حوالي 110 جنيهات خلال الساعات القليلة الماضية.


وأعلن المهندس هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة، عن توقعات الشعبة بانخفاض الأسعار مع بداية موسم إجازات منتصف العام الدراسي، حيث من المتوقع استفادة الوافدين من الخارج، سواء كانوا مصريين أو غيرهم، من قرار رئيس الوزراء بإعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية. 

وأشار إلى أن هذا القرار من المتوقع له أن يحقق توازنًا بين الطلب المتزايد الذي خلق ضغطًا على الأسعار خلال اليومين الماضيين وبين المعروض المحدود في الأسواق.

وقد كان لهذا الإجراء تأثير إيجابي بانخفاض حجم الطلب الحالي وانخفاض الأسعار، ويعكس هذا التوقع الأمل في أن يُسهم القرار في تحقيق استقرار أكبر في السوق، خاصةً في ظل الضغوط التي كانت موجودة مؤخرًا على الأسعار نتيجة الطلب المتزايد.
 

البورصة تربح 25 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم

 

ارتفعت مؤشرات البورصة بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، وربح رأس المال السوقي 25 مليار جنيه عند مستوى 1.681 تريليون جنيه.

وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.49% ليغلق عند مستوى 24351 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.61% ليغلق عند مستوى 29467 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 1.51% ليغلق عند مستوى 10369 نقطة.

وارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 2.21% ليغلق عند مستوى 5461 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 2.13% ليغلق عند مستوى 7827 نقطة.


"مستثمرى العاشر" تٌناقش خطة إنهاء مشروعاتها التنموية

 

عقد مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان برئاسة الدكتور سمير عارف اجتماعه الدورى مساء أمس الثلاثاء من أجل مناقشة وإنجاز المشروعات التنموية للجمعية لخدمة مستثمرى المدينة، بحضور المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان.

حضر الاجتماع كل من  الدكتور محى حافظ نائب رئيس الجمعية ورئيس المكتب التنفيذى وأيمن رضا الأمين العام ومساعد الرئيس للاتصال السياسى والمهندس عادل إسماعيل أمين الصندوق، بالإضافة إلى حضور كافة أعضاء مجلس إدارة الجمعية وجهازها الإدارى.

رحّب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية بأعضاء مجلس الإدارة الجٌدد والذي يٌعد تمثيلا جيدا لكافة قطاعات الإستثمار بالعاشر من رمضان، مؤكدًا بأن الفترة المقبلة يجب أن تتكاتف جهود كافة المستثمرين لدعم الإقتصاد المصرى بمزيد من الإنتاج  وتوفير فرص العمل فى الصناعة الوطنية.

وخلال الإجتماع شكّل مجلس الإدارة الجديد مجموعة عمل يرأسها المهندس حمدى عتمان نائب الرئيس لشئون المشروعات لمتابعة أعمال المبنى الجديد للجمعية والذى سيضم العديد من الخدمات التى يحتاجها المستثمرين، ووضع جدول زمنى بكافة الأعمال التنفيذية للإنتهاء منه خلال المرحلة المقبلة.

كما أكد مجلس إدارة الجمعية على الإنتهاء من أغلب أعمال المرافق والخدمات للمجاورة السكنية والتى تشتمل على  ( التليفونات والغاز والكهرباء والمياه والصرف الصحى وربطهم بالشبكات الرئيسية) وبدأ الحياة تدريجيا بالمجاورة السكنية علاوة على التفكير فى إنشاء اتحاد للشاغلين لتولى مهمة إدارة المنطقة.

و طرح الدكتور محى حافظ نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية مشروعاَ لتطوير وتشغيل معرض مدينة العاشر من رمضان التى تملكه الجمعية على طريق الإسماعيلية الرئيسى بهدف جعله منفذا رئيسا لمنتجات مصانع العاشر من رمضان بالتعاون مع شركات المعارض المحترفة لوضع تصوّر لتشغيله وتحقيق الهدف من إنشائه، كما تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد عبد العال عضو مجلس الإدارة لمتابعة تحقيق هذه الأهداف.

كما أعلن المهندس محمد نور عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الدليل عن قرب الإنتهاء من دليل مستثمرى العاشر من رمضان والذى سيساههم بشكل كبير للغاية فى توفير قاعدة بيانات حقيقية لمصانع العاشر من رمضان وتوثيق العلاقات بين المصانع الكبيرة مع الصغيرة بما يٌسهم فى تعميق الصناعة الوطنية.

وأعرب المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان عن تعاونه مع جمعيه المستثمرين  فى تذليل كافة العقبات لإنجاز كافة مشروعات الجمعية والتى تهدف لخدمة المستثمرين والسكان معاَ فى إطار خطة القيادة السياسية الرامية إلى توفير كافة الدعم الحكومى لمؤسسات المجتمع المدنى وخدمة المستثمرين.

 

الضرائب تطالب جميع المنشآت بسرعة تسجيل كل الفروع التابعة لها بالمصلحة


أكد الدكتور فايز الضباعني رئيس  مصلحة الضرائب المصرية ضرورة قيام المنشآت الخاضعة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم (67) لسنة 2016، بتسجيل كافة الفروع التابعة لها، والحصول على شهادة تسجيل فرع لكل فرع من الفروع التابعة لها، وعدم الاكتفاء بتسجيل المركز الرئيسى للمنشآت فقط، وكذلك عدم الاكتفاء بتسجيل بعض الفروع فقط وليس جميعها.

وأوضح "رئيس مصلحة الضرائب المصرية" أن عدم  التزام المنشآت بتسجيل كافة الفروع  يُعد مخالفة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة ولائحته التنفيذية، ويُعرض المكلف للعقوبات المقررة على جريمة التهرب الضريبي.

 

وطالب " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " هذه المنشآت بالمبادرة بسرعة تسجيل الفروع لدى مأمورية الضرائب التابع لها المركز الرئيسي، والحصول على شهادة تسجيل فرع، مؤكدًا على ضرورة وضع كل من شهادة تسجيل المركز الرئيسي وشهادة تسجيل الفروع في مكان ظاهر أمام الجمهور بكل من المقر الرئيسي والفروع، مشيرًا إلى أن شهادة تسجيل المركز الرئيسي لونها أخضر،وشهادة تسجيل الفرع لونها أزرق.

وأوضح  الدكتور "فايز الضباعني" أن إلتزام المنشآت بتسجيل كافة الفروع التابعة لها بالمصلحة من شأنه تيسير عملية إصدار واستلام الفواتير الإلكترونية بشكل سليم على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وكذلك تيسير التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني، ومنظومة الأعمال منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، والبوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية. 

وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يتم الإتصال علي الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت.

 

انخفاض جديد فى اسعار الذهب 

واصلت أسعار الذهب تراجعها في ختام تعاملات اليوم، بقيمة 20 جنيهًا في جرام عيار 21 داخل الأسواق، مقارنة بما سجلته الأسعار بمنتصف التعاملات.

 سعر جرام الذهب عيار 24

وسجل جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 3657 جنيها 

 سعر جرام الذهب عيار 21 

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3200 جنيها 

سعر جرام الذهب عيار 18 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 2743 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقًا لآخر تحديث له نحو 2133 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 25600 جنيه.


 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق