لجان لإجراء تحاليل المخدرات للموظفين بالدقهلية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لجان لإجراء تحاليل المخدرات للموظفين بالدقهلية, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 11:40 مساءً

كشف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن لجان مشتركة مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان  لإجراء تحاليل المخدرات للموظفين والعاملين بنادي الاستاد الرياضي بالمنصورة.

441d9e8aac.jpg

وقال " مختار": المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على التعاون الكامل وتيسير عمل لجان التحاليل المفاجئ للكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري بجميع المصالح الحكومية.. 

29b75d5cf0.jpg

 

3e78b4676e.jpg

وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ الحملات المفاجئة لإجراء تحاليل للتأكد من عدم تعاطي المخدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بجميع المحافظات وذلك تطبيقا للقانون رقم 73 لسنة 2021، وفي إطار تكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في هذا الشأن في ضوء اللائحة التنفيذية للقانون المشار إليه، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.. 

Advertisements

ففي محافظة الدقهلية وفي إطار التعاون والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء ومع ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة الصحة وتحت رعاية وتنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

7ebf980564.jpg

قامت إدارة شئون المرأة بمحافظة الدقهلية (وحده السكان) بإشراف ومتابعة الدكتورة هبة البيلى بالتنسيق مع الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة مديرية الشباب والرياضة من خلال إدارة الأزمات والكوارث برئاسة حسام مصطفى لقيام لجنة مشتركة مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لإجراء تحاليل المخدرات للموظفين والعاملين بنادي الاستاد بالمنصورة وذلك برئاسة الدكتور محمد أبو شعيشع رئيس لجنة التحاليل بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان... 

وأكد "مختار" أن تحليل كشف تعاطي المواد المخدرة يخضع له كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة وهو من أهم الخطوات التي اتخذتها الدولة لمكافحة الإدمان وللمحافظة على المواطن مشيرا إلى أن الفصل من الوظيفة هو العقوبة المنتظرة للموظف التي تثبت التحاليل تعاطيه للمخدرات.. 

كما أكد "مختار" أن المحافظة بكامل اجهزتها حريصة على التعاون الكامل وتيسير عمل لجان التحاليل المفاجئ للكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري بجميع المصالح الحكومية وذلك من خلال خطة وجدول زمني محدد ليشمل اجراء التحاليل كافة العاملين بالمصالح وجميع الوظائف بمراكز ومدن واحياء المحافظة وكافة مديريات الخدمات حرصا علي تقديم خدمات متميزة للمواطنين في كافة القطاعات..  

ومن جانبها أوضحت مدير إدارة شئون المرأة بالمحافظة أن إجراء التحليل للموظفين جاء لتفعيل أحكام القانون وللحد من التعاطى والإدمان مشيرة أن الحكومة تتيح علاج الإدمان مجانًا وفي سرية تامة من خلال الاتصال بالخط الساخن رقم ١٦٠٢٣.. 

فيما قالت وكيل وزارة الشباب والرياضة إن تحليل المخدرات المفاجئ للعاملين بالنوادى يستهدف تفعيل أحكام القانون والحفاظ على الأسر التى تتعامل مع العاملين بالنوادى حيث إنهم يتعاملون مع أطفال وشباب من الفئات المختلفة ومن المؤكد أن تعاطى وإدمان المواد المخدرة له انعكاس سلبى على الشخص والمجتمع.

ومن جانبه قال رئيس لجنة التحليل بصندوق علاج الإدمان أن أول مرحلة فى الكشف هى سحب العينة من خلال اللجنة الممثلة ‏للصندوق ووزارة الصحة ويتم تحليلها فورا لافتا إلى أنه فى حالة وجود اشتباه أو ‏أى مؤشر إيجابى يجرى أخذ العينة وإعادة تحليلها فى معامل وزارة الصحة‎ موضحا أنه فى حالة إيجابية العينة واعتراض الموظف على النتيجة يبحث التظلم من خلال الطب الشرعى لإعادة التحليل ‏مرة أخرى فى مصلحة الطب الشرعى لإجراء التحليل النهائى الذى يؤكد بشكل قطعى وثبوت التعاطى من عدمه‎ وعند إيجابية العينة يتم فصل الموظف.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق