جامعه المنصورة الجديدة تتزين بإبداعات طلاب كلية الهندسة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعه المنصورة الجديدة تتزين بإبداعات طلاب كلية الهندسة, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 11:40 مساءً

شهدت جامعة المنصورة الجديدة تألقًا لافتًا، حيث زينت بإبداعات طلاب كلية الهندسة في يوم علمي مميز، وقدم طلاب الهندسة إبداعاتهم في مجالات متنوعة مما جعل هذا اليوم تجربة مثيرة ومثبتة للعلم والإبداع في الكلية.
 

12e79f6dab.jpg
91c73dfb1b.jpg

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور  معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة وريادة الدكتور وائل صديق عميد كلية الهندسة بجامعة المنصورة الجديدة، وإشراف الدكتورة سارة البهلول مدير البرامج الهندسية بالكلية، والدكتور محمد رجب المدرس بالكلية
 

Advertisements

978610bfea.jpg
af9a595cfb.jpg


وأضاف الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة : إن أهم ما تميز به اليوم العلمي لمهندسي المستقبل هو التكامل بين التخصصات المختلفة للمشروع الواحد، وأنه كان سعيدا بأن يري طلابا ينتمون لبرامج مختلفة بمشروع واحد، وأن هذا قد ترجم ما تبنته جامعة المنصورة الجديدة منذ اليوم الأول لها، بأن النجاح في العمل لن يأتي إلا بالتعاون الجاد والمخلص بين كافة التخصصات والبرامج بالجامعة وأن كلية الهندسة اليوم أعطت مثالا يحتذي به في ذلك.

f4cd685143.jpg
262b8e8106.jpg
fb70da0772.jpg
b82c77408d.jpg


وأضاف عميد الكلية ا.د وائل صديق بأن الطلاب قاموا بعرض مشروعاتهم في فلسفة تصميمية مميزة ، حيث تم تقسيم المشروعات في صورة تروس هندسية ميكانيكية، كل ضرس منها يمثل مجموعة من المشروعات الهندسية لتتكامل فيما بينها، وتعطي صورة مبهرة موضحة لقيمة العمل الجامعي.

الجدير بالذكر أن هذه المشروعات جاءت تحقيقًا لروح التفاعل والإبداع في جامعة المنصورة الجديدة ، وتضامنا مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" وتزامنًا مع أحداث طوفان الأقصى، حيث أبدع الطلاب في تنفيذ مشروعات بحثية ترتبط بتخصصاتهم ،وتعالج مشاكل مجتمعية مع ربطها بالذكاء الاصطناعي.

وقد تم تنفيذ أفكار مبتكرة، مثل درون يرصد الطاقة الحرارية لاكتشاف ما يكمن تحت الأنقاض، وروبوت لمكافحة الحرائق مزود بكاميرا لتحديد موقع الحريق، ومن بين الأفكار الهامة الأخرى التي تم تنفيذها روبوت لسحب مياه الأمطار من الطرق واستغلالها وإعادة استخدامها، وعمل يد صناعية تحاكي اليد الطبيعية لإمكانية إجراء مهمات عدة عن بعد، أيضا تم عمل نظام لخدمة المكفوفين من خلال القراءة الصوتية. 


تم وضع خطة عمل تفصيلية للمشروعات المقدمة تتألف من أربع مراحل في المرحلة الأولى، تم تحديد أعضاء كل فريق واختيار قائد الفريق، بالإضافة إلى وضع فكرة المشروع. في المرحلة الثانية، تم تصميم أجزاء المشروع بمساعدة البرامج الهندسية المختلفة مع إكمال عملية التجميع والحركة وتحليل الإجهادات وضمان سلامة التصميم. أما في المرحلة الثالثة، فقد تمت طباعة الأجزاء وتجميعها. بينما شملت المرحلة الرابعة إكمال التوصيلات الكهربائية وإكمال عملية الحركة الفعلية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق