المتحف المصري بالتحرير يعلن التدريب العملى لطلاب المدارس والجامعات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المتحف المصري بالتحرير يعلن التدريب العملى لطلاب المدارس والجامعات, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 12:18 مساءً

أعلن المتحف المصري بالتحرير عن إتاحة التدريب العملى لطلاب المدارس والجامعات وتقديم الورش الفنية المتنوعة التى تستهدف عدد من الفئات العمرية المختلفة لربط المناهج الدراسية بالقطع الاثرية المعروضة بالمتحف بمناسبة اقتراب موعد الامتحانات.

التدريب العملى لطلاب المدارس والجامعات

يأتي ذلك فى إطار الدور التعليمى والثقافى الذى يقوم به المتحف المصري بالتحرير، حيث نظم القسم التعليمى بالمتحف برامج تعليمية متنوعة شارك بها طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية من المدارس المختلفة بجانب الزيارات الاسرية، وذلك بالتعاون مع طلاب كلية التربية الفنية جامعة حلوان ضمن التدريب العملى لتنفيذ ورش فنية لطلاب المدارس لتصميم اعمال فنية مستوحاة من الفن المصري القديم.

Advertisements

وإستمرت الورش الفنية طوال فترة الدراسة وشملت شرح متخصص وإلقاء الضوء على الرسم والتلوين والطباعة على القماش وصناعة النسيج فى مصر القديمة والعناصر الفنية المنفذة على النسيج، بجانب النحت على الجبس لأعمال فنية مستوحاة من مصر القديمة وأعمال فنية من الورق والكرتون وتصميمات فنية على الجلد من الفن المصري القديم وذلك من خلال مجموعات المتحف المصري، وجاء ذلك فى إطار إستخدام الأعمال الفنية بطريقة تعاونية صديقة للبيئة، حيث قام الطلبة بتعديلها وفقًا لعملية إعادة التدوير. وتستمر هذه البرامج الفنية طوال فترة الدراسة.

متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير

ونظم متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير جولة إرشادية لطلاب الفرقة الثالثة بالمعهد الدولى العالى للإعلام، وذلك فى إطار الدور التعليمي والمجتمعي الذى يقوم به متحف الطفل.

وتضمنت الجولة زيارة إرشادية عامة داخل المتحف مع التركيز على توضيح مفهوم الوعي الأثري بالحضارة المصرية القديمة واهميتها.

واستقبل المتحف المصري بالتحرير وفد افريقي متعدد الجنسيات ضيوف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتم تنظيم جولة إرشادية لهم باللغة الفرنسية للتعريف بأهم المقتنيات والقطع المعروضة بالمتحف المصري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق