نتنياهو يضع 3 شروط لإجراء اتفاق سلام في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو يضع 3 شروط لإجراء اتفاق سلام في غزة, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 11:35 صباحاً

حدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ثلاثة شروط للوصول إلى اتفاق سلام مستقبلي، في قطاع غزة.

 شروط نتنياهو للسلام مع غزة

وعبر مقال  كتبه نتنياهو  في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، تحدث نتنياهو عن شروطه الثلاثة للوصول إلى اتفاق مع المواطنين الفلسطينيين في غزة، دون أن يتحدث عن سلطة محددة تحكم القطاع، وفق ما أوردته قناة "الآن 14" الإسرائيلية، الليلة نقلًا عن المقال.

وقال إنه يشترط تدمير حركة حماس، ونزع سلاح قطاع غزة، والتخلي عن التوجهات الراديكالية التي زعم أنها استشرت بالمجتمع الفلسطيني.  

Advertisements

ووفق ما نقلته عنه القناة "يتعين أولًا تدمير حماس"، مضيفًا أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ودولًا عديدة أخرى تؤيد نوايا إسرائيل لتدمير المنظمة "الإرهابية" بحسب وصفه.  

تفكيك حماس وإنهاء سلطتها

وقال إنه من أجل تحقيق هذا الهدف "يتعين تفكيك قدرات حماس العسكرية، وإنهاء سلطتها السياسية على قطاع غزة".  

يرى نتنياهو في مقاله، أن التحدي الرئيس في الحرب الحالية هو "إستراتيجية حماس القائمة على استخدام المدنيين دروعًا بشرية"، مضيفًا: "ستواصل إسرائيل العمل مع الامتثال الكامل للقانون الدولي".

ولفت إلى أن حماس تضع بنيتها العسكرية داخل وتحت المنازل والمستشفيات والمساجد والمدارس والمواقع المدنية الأخرى، وبذلك تهدد حياة السكان المدنيين.  

وادعى أن إسرائيل "تبذل ما بوسعها من أجل تقليص عدد المصابين المدنيين، من خلال إرسال رسائل نصية عبر الهواتف أو إلقاء المنشورات، ووسائل أخرى؛ لكي تحذر المواطنين الغزيين على خلاف ما تفعله حماس".

 
وبين أنه يتعين نزع سلاح القطاع، وأنه سيتحتم على إسرائيل ضمان عدم استغلال قطاع غزة مرة أخرى بواسطة حماس، وعدم تكرار هجوم السابع من أكتوبر؛ الأمر الذي سيتطلب إقامة منطقة أمنية عازلة مؤقتة، وآليات إشراف وسيطرة على الحدود بين غزة ومصر.  

ومضى قائلًا، "إن التطلعات لسيطرة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة تعد حلمًا، وقال إن  السلطة تعمل على تمويل التنظيمات التي يعدها إرهابية في الضفة الغربية، وتُعلم الأطفال كراهية وإبادة إسرائيل"، على حد زعمه.  

وفيما يتعلق بالشرط الثالث بعد تدمير حماس ونزع سلاح القطاع، أشار نتنياهو إلى أن اتفاق سلام مع الفلسطينيين "يتطلب نبذ الفكر الراديكالي، وسيكون على المدارس الفلسطينية تعليم الأطفال الاعتزاز بالحياة وليس بالموت، وذكر أن هذا التغيير يعني أيضًا أن يؤيد المدنيون محاربة الإرهاب بدلًا من تمويله".

واستشهد نتنياهو باليابان وألمانيا، إبان الحرب العالمية الثانية، كنموذجين للفكر الراديكالي المتطرف، موضحًا أنهما اليوم حليفتان للولايات المتحدة ويدفعان نحو السلام والاستقرار والازدهار في أوروبا وآسيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق