تحركات كويتية لمعرفة مصير مواطنين اختطفا خلال رحلة صيد في العراق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحركات كويتية لمعرفة مصير مواطنين اختطفا خلال رحلة صيد في العراق, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 08:40 مساءً

أفاد مسئولان أمنيان، اليوم الإثنين، أن مواطنين كويتيين اختطفا أثناء رحلة صيد بمنطقة صحراوية في العراق، أمس الأحد، وأضافا أن قوات الأمن بدأت عملية بحث واسعة النطاق عنهما.

اختطاف مواطنين كويتيين في الأنباء 

وأكد ضابط كبير بالشرطة وفق وكالة "رويترز"، وقوع عملية الاختطاف في منطقة صحراوية بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

 

وقال المسئولان الأمنيان: إن التحقيقات الأولية أظهرت أن إحدى مركبات الصيادين تعرضت لهجوم من قبل مسلحين وانقطع الاتصال مع الكويتيين الإثنين.

Advertisements

 

وأضاف المصدران الأمنيان، أن المنطقة الصحراوية المترامية الأطراف في العراق، معروفة بأنها مكان اختباء لجماعات لا تزال نشطة من تنظيم داعش الإرهابي.

 

وحتى الوقت الحالي، لم تعلن أي جهة مسئوليتها على الفور عن الحادث، وكثيرا ما يقوم الصيادون من دول الخليج الغنية برحلات إلى صحراء العراق الجنوبية والغربية بحثا عن الصقور.

اختطاف مواطنين كويتيين في منطقة تواجد داعش 

وقال أحد ضباط الشرطة لوكالة "رويترز" كان الصيادان الكويتيان يتحركان في منطقة صحراوية مترامية الأطراف وهو أمر خطير للغاية لأن تنظيم داعش لا يزال ينشط هناك، نريد أن نعرف أولا ما إذا كانا لا يزالان على قيد الحياة".

 

وأجرى وزير الخارجية الكويتى، الشيخ سالم الصباح اتصالًا هاتفيًا مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق فؤاد حسين، لمعرفة ملابسات اختفاء مواطن كويتي في محافظة الأنبار، وأبدي وزير خارجية جمهورية العراق اهتمامًا وحرصًا كبيرين لمعرفة مصير المواطن، مشيرًا إلى أن سلطات تجري حاليًا، وعلى أعلى المستويات، تحقيقًا بهذا الخصوص لكشف ملابسات الاختفاء.

 

وأوضح وزير الخارجية، بأن الوزارة تتابع عن كثب مع سفارة الكويت لدى العراق ومن خلالها مع الجهات العراقية المعنية للكشف عن مصير المواطن وضمان سلامته.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق