القبض على سما المصري قبل مرور شهر على خروجها من السجن.. محامي الفنانة: الحكم نهائي وصادر من أعلى جهة قضائية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القبض على سما المصري قبل مرور شهر على خروجها من السجن.. محامي الفنانة: الحكم نهائي وصادر من أعلى جهة قضائية, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 08:40 مساءً

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على المطربة والراقصة سما المصري لتنفيذ حكم قضائي صادر ضدها بالحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه.

في السطور التالية ترصد فيتو تفاصيل القبض علي سما المصري، وذلك بعد خروجها من السجن في ٢٧ نوفمبر الماضي، ولم تكمل شهرا على خروجها. 

 

محامي سما المصري يكشف تفاصيل القبض عليها 

وكشف أشرف ناجي محامي الفنانة سما المصري، عن تفاصيل القبض عليها والتحفظ عليها بتهمة تنفيذ حكم قضائي بالحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه.

Advertisements

 

النيابة تستأنف على حكم حبس سما المصري 

وأضاف محامي سما المصري في تصريحات خاصة لـ فيتو، أن النيابة العامة استأنفت على حكم حبس الفنانة سما المصري، سنة بتهمة التحريض على الفسق والفجور، والظهور في مقاطع مخلة على صفحاتها الشخصية بمواقع التوصل الاجتماعي المختلفة، وأن محكمة النقض قضت بزيادة العقوبة على سما المصري بالحبس سنتين وغرامة 400 ألف جنيه، بدلًا من سنة وغرامة 300 ألف جنيه، بتاريخ 11 نوفمبر الماضي، وبهذا تصبح سما المصري مطالبة بتنفيذ سنة حبس إضافية عن المدة التي قضتها وهي سنتين وتم الإفراج عنها منذ أسابيع، وكذلك مطالبة بدفع 100 ألف جنيه.

 

 

الإجراءات القانونية سليمة

وتابع، "ناجي" أن الإجراءات التي اتخذتها المحكمة ووزارة الداخلية سليمة، مشيرا إلى أن المتهمة ستقضي فترة العقوبة المقررة بحقها لأن هذا الحكم نهائي وواجب النفاذ لأنه صادر من أعلى جهة قضائية وهي محكمة النقض.

وكان المحامي أشرف ناجي قد صرح بالقبض على موكلته الفنانة سما المصري، أثناء إنهاء الأوراق الخاصة بغرامات الأحكام بنيابة الشئون المالية والتجارية، إذ بالكشف على بطاقتها الشخصية تبين صدور حكم بالحبس سنة، فألقي القبض عليها.

 

ونسبت النيابة إلى سما المصري، تهم نشر صور وفيديوهات خادشة للحياء والتحريض بالإغراءات على ممارسة الدعارة، عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها.

كما وجهت لها النيابة اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري إنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

وأفرجت الأجهزة المعنية في 27 نوفمبر الماضي، عن الراقصة سما المصري بعد تنفيذها أحكام الحبس ضدها البالغة 3 سنوات ونصف.

وظهرت الفنانة سما المصري مؤخرًا عبر حسابها الشخصي بإنستجرام، بعد خروجها من السجن، حيث نشرت صورة لها من مشاركتها في الانتخابات الرئاسية.

ويأتي هذا بعد استئناف النيابة العامة على قرار حبسها عاما واحدا، فقضت المحكمة المختصة بتغليظ العقوبة لسنة إضافية.

وكانت الأجهزة المعنية قد أفرجت عن الفنانة سما المصري من السجن بعد انتهاء فترة العقوبة الموقعة عليها بالحبس سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه، في واقعة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

 

تغريم سما المصري 100 ألف جنيه

وفي ٢٧ يوليو الماضي، كانت المحكمة الاقتصادية، قضت بتغريم سما المصري مبلغ ١٠٠ ألف جنيه في دعوتين اتهمها فيهما مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق بالسب والقذف مع إيقاف تنفيذ العقوبة. 

إخلاء سبيل سما المصري

وفي ٣٠ يونيو الماضي، قررت المحكمة الاقتصادية إخلاء سبيل الراقصة الاستعراضية سما المصري في القضية رقم ٤٦٤ لسنة 2021، والتي أقامها المستشار مرتضى منصور ويتهمها فيها بالسب والقذف على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وذلك ما لم تكن على ذمة قضايا أخرى. 

هل خرجت سما المصري من سجن النسا ؟

وبالرغم من إخلاء سبيل سما المصري في القضية رقم ٤٦٤ لسنة ٢١، إلا أن الخبراء القانونيين أكدوا أن سما المصري ستظل داخل سجن النساء، وذلك بسبب القضايا الأخرى المحبوسة على ذمتها.

20 قضية ضد الراقصة سما المصري

وكان أشرف ناجي محامي الفنانة الاستعراضية سما المصري، قد قال في وقت سابق: إن التصالح مع مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق في القضايا المقدمة ضد سما المصري أخذ قرابة الشهرين إلا أنه عفا عنها في النهاية. 

وأضاف أشرف ناجي أن مرتضى منصور قال له: "أنا ما بجيش على الضعيف.. وهي في شدة ولازم أسامحها". 

وتقدم دفاع مرتضى منصور بالتصالح أمام المحكمة الاقتصادية في عدة قضايا مقامة بالفعل ضد سما المصري من أصل ٢٠ قضية.

وتعد هذه الدعوى التي تنظرها المحكمة الاقتصادية اليوم السبت، هي آخر الدعاوى المقامة من جانب المستشار مرتضى منصور ضد الراقصة سما المصري.

الراقصة الاستعراضية سما المصري

وخلال السنوات القليلة الماضية، استطاعت الراقصة الاستعراضية سما المصري تحقيق شهرة لا بأس بها، بعدما استطاعت أن تتصدر محركات البحث في الشبكة العنكبوتية. 

واستغلت الراقصة الاستعراضية منصات التواصل الاجتماعي كوسيلة لبث ونشر مقاطع فيديو وصور تضمنت إساءات لأفراد، وأفعالا ومظاهر خارجة عن قيم الشارع المصري في محاولة منها لجذب متابعين جدد لصفحاتها ومنصاتها عبر تلك المواقع من أجل تحقيق الشهرة والاستمرار لأطول فترة ممكنة تحت الأضواء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق