هيئة السوق المالية توافق على طرح شركة "الطاقات المعدنية للتجارة" في "نمو"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة السوق المالية توافق على طرح شركة "الطاقات المعدنية للتجارة" في "نمو", اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 05:46 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة الطاقات المعدنية للتجارة لتسجيل أسهمها وطرح 2.437 مليون سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية "نمو".

كما أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة، بتاريخ 25 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، المتضمن الموافقة على طلب شركة "الأفق التعليمية" لتسجيل أسهمها وطرح 500 ألف سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها اليوم الاثنين، إن الطرحين سيقتصران على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرتي الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وأضافت الهيئة، أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرتي الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرتي الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

ولفتت الهيئة، إلى أنه كما يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلبين يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ونوهت هيئة السوق المالية، بأن موافقتها على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركتين خلال هذه الفترة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"وسم الأعمال" تعتزم طرح 20% من أسهمها والإدراج بالسوق الموازي

بدءا من فبراير.. السعودية تطلق خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية

إنفوجرافيك.. دعم "حساب المواطن" للسعوديين في 6 سنوات

حصاد 2023.. السعودية تقترض 40 مليار دولار من أسواق الدين المحلية والدولية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق