العثور على ألواح خشبية في الصين عمرها أكثر من 1700 عام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العثور على ألواح خشبية في الصين عمرها أكثر من 1700 عام, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 04:23 مساءً

 تعتبر الحضارة الصينية من أعرق الحضارات، وتعددت اكتشافاتها الأثرية خلال الفترة الأخيرة،  حيث أعلن علماء آثار محليون في مقاطعة هونان بوسط الصين، أنه تم اكتشاف ما يقرب من 10 آلاف شريحة خشبية يرجع تاريخها إلى أكثر من 1700 سنة في المقاطعة.
 


العثور على ألواح خشبية أثرية في الصين 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن هذا الاكتشاف يقدم دليلا هاما للدراسات بشأن التنمية والحوكمة في المنطقة خلال العصور القديمة.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم الاثنين، بأنه قد تم العثور على الشرائح الخشبية، التي تعود إلى مملكة وو خلال فترة الممالك الثلاث (220-280 م)، في أطلال مدينة دوتو القديمة، على بعد نحو 13 كيلومترا من موقع محافظة لينوو بمدينة تشنتشو.

وتجدر الإشارة إلى أن أطلال  مدينة دوتو  تضم  منطقة مكاتب حكومية ومناطق معيشة سكنية ومنطقة صناعية وموقعا للدفن، وتم اكتشاف الشرائح الخشبية في بئرين قديمين بمنطقة المكاتب الحكومية.

وكانت الشرائح تصنع عادة من الخشب أو الخيزران، تستخدم كوسيلة أساسية للكتابة بين الصينيين القدماء قبل اختراع الورق وتعميمه، وتم اكتشاف أكثر من 300 ألف من تلك الشرائح في الصين حتى الآن.

ووفقا لتشن بين، من معهد الآثار الثقافية وعلم الآثار في مقاطعة هونان الذي قاد الحفريات، فإن تلك الشرائح الخشبية كانت سجلات رسمية لمحافظة لينوو حول التقسيم الإداري والضرائب وتسجيل الأسر والزراعة والتعدين وغيرها.

وذكر تشن أن منطقة المكاتب الحكومية، التي كان يحيط بها خندق، كانت على شكل مربع يبلغ طول جوانبه 100 متر. وكانت المنطقة السكنية تقع إلى الشمال الشرقي، على بعد 300 متر تقريبا، في حين تم العثور على أنقاض موقد صهر إلى الشمال الغربي، على بعد نحو 10 كيلومترات من الموقع

 

Advertisements

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق