شريف عرفة مكتشف النجوم.. صنع ثلاثية ناجحة مع عادل إمام ووحيد حامد.. ولا يزال مستمرًا في الإبداع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شريف عرفة مكتشف النجوم.. صنع ثلاثية ناجحة مع عادل إمام ووحيد حامد.. ولا يزال مستمرًا في الإبداع, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 04:23 مساءً

يحتفل المخرج شريف عرفة اليوم ٢٥ ديسمبر بعيد ميلاده، حيث إنه ولد في مثل هذا اليوم عام ١٩٦٠،  ويعتبر شريف عرفة من أبرز وأهم المخرجين في الوسط الفني فقد قدم عددًا من الأعمال الفنية الناجحة والمفضلة لدى الجمهور.

بدايات شريف عرفة الفنية

 ولد شريف عرفة في أسرة فنية وهو ما جعل روحه متعلقة بعالم الفن الآسر، فوالده هو المخرج سعد عرفة وشقيقه الأكبر هو المخرج عمرو عرفة، لذا فقد اختار شريف أن يستكمل مسيرة الأسرة في عالم الإخراج وقرر أيضًا أن يدعم هذا القرار بالالتحاق بالمعهد العالي للسينما  وتخرج فيه عام ١٩٨٢، وعمل كمساعد مخرج في فيلم قهوة المواردي عام ١٩٨١ مع المخرج هشام أبو النصر، وواصل عمله كمساعد مخرج ومخرج مساعد إلى أن قدم أول أعماله كمخرج.

Advertisements

الأقزام قادمون.. بداية مشوار شريف عرفة في عالم الإخراج

كان فيلم الأقزام قادمون هو أول أعمال شريف عرفة في عالم الإخراج وهو من إنتاج عام ١٩٨٦، وكان الفيلم من تأليف ماهر عواد، وبطولة يحيى الفخراني وليلى علوي وجميل راتب وأحمد لوكسر وسناء يونس، بعد ذلك قدم فيلم الدرجة الثالثة عام ١٩٨٨، وهو من بطولة أحمد زكي وسعاد حسني وأحمد راتب وجميل راتب ومن تأليف ماهر عواد أيضًا ولكن الفيلم لم يحقق النجاح المرجو عند عرضه، واشترك مع المؤلف ماهر عواد في فيلمين آخرين وهما سمع هص ويا مهلبية يا.

49520ed769.jpg

ثلاثية الزعيم عادل إمام ووحيد حامد وشريف عرفة

شكل المخرج شريف عرفة ثنائيا ناجحا مع الزعيم عادل إمام وكانت البداية مع فيلم اللعب مع الكبار الذي كان من إنتاج عام 1991، ومن تأليف وحيد حامد وشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم حسين فهمي ومحمود الجندي وعايدة رياض، ثم تكرر اللقاء في الفيلم الأيقوني الإرهاب والكباب الذي كان ولا يزال من أبرز الأعمال السينمائية في مشوار الزعيم عادل إمام وفي تاريخ السينما المصرية، ولقد جمع الفيلم هذا أيضًا ثلاثية عادل إمام وشريف عرفة ووحيد حامد، ثم تكرر لقاء الثلاثي في فيلم المنسي عام ١٩٩٣، وهو فيلم من بطولة يسرا وكرم مطاوع، وفي عام ١٩٩٥ قدم الثلاثي الناجح فيلم طيور الظلام الذي لا يزال من أهم أفلام السينما المصرية حتى يومنا هذا وشارك في بطولته يسرا وجميل راتب وأحمد راتب، ثم قدموا معًا فيلم النوم في العسل عام ١٩٩٦.

995879cc93.jpg

ثنائية شريف عرفة وعلاء ولي الدين 

كان للمخرج شريف عرفة دورًا هامًا في إعادة تقديم وإبراز مواهب عدد من شباب الفنانين، يأتي على رأسهم بالتأكيد الراحل الفنان علاء ولي الدين الذي كان قد بدأ مشواره الفني بالظهور في عدد من الأفلام في أدوار لا بأس بها ولكن المخرج شريف عرفة آمن به وصدره في دور البطولة وقدمه في عبود على الحدود بشكل جديد مع كريم عبد العزيز وأحمد حلمي وغادة عادل ومحمود عبد المغني عام ١٩٩٩ ونجح الفيلم نجاحًا كبيرًا وكان من الأفلام التي وضعت مواهب النجوم الشباب على بداية طريق النجاح حتى أصبحوا اليوم نجوم الشباك.

ثم تواصلت سيمفونية نجاح ثنائية علاء ولي الدين وشريف عرفة في الناظر عام ٢٠٠٠، وهو الفيلم الذي “كسر الدنيا” ويعتبر من الأفلام المفضلة لكثير من الجمهور حتى اليوم ولقد قدم شريف عرفة من خلال الفيلم محمد سعد الذي انطلق بعد ذلك بشخصية اللمبي التي قدمها في فيلم الناظر، وكانت بداية أيضًا الفنانة بسمة، ولم تتوقف أعمال شريف وعلاء ولي الدين، فقد التقيا في فيلم ابن عز عام ٢٠٠١ ولم يتكرر اللقاء حيث رحل علاء ولي الدين عن الحياة عام ٢٠٠٣.

8fdaad88d5.jpg

أبرز أعمال شريف عرفة في السينما 

شارك المخرج شريف عرفة مع كبار النجوم في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، وإلى جانب الأفلام الناجحة التي سبق ذكرها قدم شريف عرفة العديد والعديد من الأفلام الناجحة الأخرى على رأسها أفلام مافيا، وحليم وفول الصين العظيم والجزيرة وولاد العم، وإكس لارج والكنز بجزئيه، والإنس والنمس والجريمة، واضحك الصورة تطلع حلوة.

إسهامات شريف عرفة في التليفزيون والمسرح 

كما نجح في السينما قدم المخرج شريف عرفة نجاحات في عالم المسرح والتلفزيون، حيث قدم في المسرح مع الفنان عادل إمام مسرحيته الشهيرة “الزعيم” وهي من أبرز مسرحياته كما أنه أخرج أيضًا مسرحية كعب عالي عام ١٩٩٦، وفي عالم الدراما التليفزيونية قدم سيت كوم خطوة عزيزة عام ٢٠٠٦، ومسلسل تامر وشوقية الجزء الأول وكان من أهم المسلسلات الكوميدية وقت عرضه، بالإضافة إلى مسلسل لحظات حرجة بأجزائه الثلاثة.

252b01208f.jpg

جديد شريف عرفة

وبالرغم من النجاحات السابقة فإن شريف عرفة مستمر في العطاء، فبعد النجاح الكبير الذي جمع بين الزعيم عادل إمام وشريف عرفة، يشارك شريف عرفة في فيلم جديد مع ابن الزعيم محمد إمام للمرة الأولى، في فيلم يدعى اللعب مع العيال، ويضم الفيلم عددا كبيرا من النجوم أبرزهم بيومي فؤاد، باسم سمرة، ويزو، والعمل من إخراج شريف عرفة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي لايت.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق