6 مضاعفات خطيرة تصيب طفلك بسبب السمنة، احذريها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 مضاعفات خطيرة تصيب طفلك بسبب السمنة، احذريها, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 04:22 مساءً

السمنة من الأمراض المنتشرة فى وقتنا الحالى بين الأطفال على مستوى العالم بسبب انتشار الوجبات السريعة والاعتماد عليها بدلا من الطعام الصحى المحضر فى المنزل.

وللأسف يتجه الصغار لتناول الحلوى والوجبات السريعة وذلك بتشجيع الأمهات دون الوعي بأن هذه الأكلات تصيبهم بالسمنة التي لها مخاطر عديدة على صحة الصغار.

مضاعفات السمنة عند الأطفال 

ويقول الدكتور تامر عبد الحميد استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، إن هناك مضاعفات خطيرة تصيب الأطفال الذين يعانون من السمنة، ومن هذه المضاعفات:-

Advertisements

  • إصابة الأطفال بالسكر من النوع الثانى.
  • انتشار مشكلات القلب والأوعية الدموية بين الأطفال.
  • إصابة الصغار بمشكلات المفاصل.
  • إصابة الأطفال باضطرابات التنفس.
  • التأثيرات النفسية والاجتماعية على الطفل.
  • إصابة الطفل باضطرابات هرمونية.

ويجب على كل أم الاهتمام بالطعام الذى يتناوله الأطفال وعدم النظر بكمية الطعام ولكن يجب النظر الكيف أى نوع الطعام المتناول وقيمته الغذائية وسعراته الحرارية، مع الإقلال بتقديم المقليات والحلوى للطفل واستبدالها بالطعام الصحى والسلطة والفاكهة الطازجة.

مضاعفات السمنة عند الأطفال، فيتو 

 والسمنة عند الأطفال في أغلب الأحيان تكون سبب للعادات الغذائية الخاطئة، الموجودة في كل بيت، وللأسف السمنة عند الأطفال تعطي مؤشرا إلى ارتفاع ضغط الدم والسكرى وزيادة نسبة الكوليسترول في الأطفال.

أسباب السمنة عند الأطفال 

ومن أشهر أسباب السمنة عند الاطفال:-

- الوراثة حيث أن العامل الوراثي يلعب دورا كبيرا فى إصابة الصغار بالسمنة.

- الإفراط فى تناول الأطعمة الغير صحية مثل البيبسي والشيبس والحلويات (مسموح مرة واحدة أسبوعيا).

- اختلال مواعيد النوم والسهر الكثير.

- وجبات التيك أواى والطعام السريع الغنى بالدهون والسعرات الحرارية.

- ألعاب الموبايل والكمبيوتر وعدم ممارسة أي رياضة.

- عدم تناول الفاكهة والخضروات والأطعمة الصحية.

نصائح مهمة لتغذية طفلك بشكل صحى 

وللحفاظ على صحة الطفل يجب التنوع بين الأكلات، ومن المهم تقديم الطعام للطفل بشكل متنوع، على أن تكون أطعمة صحية تحتوي على العناصر الغذائية المهمة، ولهذا يجب التنويع بين الخضراوات والفاكهة والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والدهون المتحولة، والتي من الممكن أن تؤدي إلى سمنة الأطفال والتأثير على صحتهم في المستقبل.

ومنع الوجبات السريعة، ومنها المقليات، التي تحتوي على الكثير من الدهون إلى جانب أنها لا تحتوي على عناصر غذائية تفيد جسم الطفل، واستبدالها بالأكلات الصحية التي تستطيعين طهيها بنفسك.

والابتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر الصناعية واستبدالها بالعصائر الطبيعية من الفاكهة الطازجة، وهذا لأن المشروبات الغازية تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية مثل هشاشة العظام وغيرها.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق