الوكيل يبحث مع وفد ليبي فرص مساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار ليبيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الوكيل يبحث مع وفد ليبي فرص مساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار ليبيا, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 03:18 مساءً

بحث أحمد الوكيل رئيس  الاتحاد العام للغرف التجارية مع الوفد التجاري الليبي الذي يزور القاهرة حاليا برئاسة محمد الرعيض رئيس اتحاد الغرف الليبية فرص التعاون بين الجانبين ومساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار ليبيا.

 وشهد اللقاء محمد صالح الساعدي قنصل ليبيا بالإسكندرية وأسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، ومحمد سمير الملحق الدبلوماسي بالخارجية المصرية، وعددا من رجال الأعمال الليبيين.

04ab439be0.jpg
اتحاد الغرف التجارية يستقبل وفد الغرف الليبية، فيتو

الجانب الليبي يوجه الدعوة لاتحاد الغرف المصرية لزيارة ليبيا خلال الفترة المقبلة

ووجه الجانب الليبي الدعوة لاتحاد الغرف المصرية لزيارة ليبيا خلال الفترة المقبلة للتعرف على احتياجات السوق الليبية من كافة السلع والخدمات والتي تسهم في إعادة الإعمار، وقد وعد الوكيل بتلبية الدعوة في أقرب وقت ممكن.

Advertisements

وكان الوفد الليبي قد أعرب عن ثقته في أن الجانب المصري يسعى إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بشكل عام مع ليبيا، وأن رجال الأعمال الليبيين يفضلون التعامل مع الشركات المصرية والتي تحظي بكل ترحيب على كافة المستويات بالسوق الليبية. معربين عن أملهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

e0202bd870.jpg
صالح العبيدي رئيس غرفة بنغازي  يهدي درع الغرفة لاحمد الوكيل، فيتو

 وعود بشأن حل مشكلة مستحقات الشركات المصرية العاملة في مجال المقاولات بليبيا

ووعد الجانب الليبي العمل علي حل مشكلة مستحقات الشركات المصرية العاملة في مجال المقاولات، مؤكدين علي اهمية تيسير اجراءات انتقال السلع والأفراد بين البلدين.

وأشاروا في هذا الصدد إلى التكدس الكبير لسيارات النقل أمام معبر السلوم والتي قد تصل فترة الافراج عن البضائع إلى أسبوعين أو أكثر مما يؤثر بالسلب على سيولة حركة التجارة، وارتفاع تكاليف نولون الشحن، مما أثر مؤخرا في تراجع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة ملحوظة تصل إلى 30%، مطالبين بتخصيص معبر لسيارات النقل بعيدا عن معبر الأفراد، وتيسير الإجراءات الأمنية، مقترحين في هذا الصدد تخصيص معبر سيوة لهذا الغرض. 

وقال أعضاء الوفد إن قرب المسافة بين مصر وليبيا وسرعة الإفراج عن البضائع هي أحد المزايا النسبية التي تتمتع بها مصر، ويجب العمل على الاستفادة من هذه الميزة والعمل على تنميتها.

صالح العبيدي رئيس غرفة بنغازي يهدي درع الغرفة لأحمد الوكيل 

 وفي ختام اللقاء أهدى صالح العبيدي رئيس غرفة بنغازي درع الغرفة لأحمد الوكيل تقديرا لدورة في العمل علي تيسير التجارة وتنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وليبيا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق