الفالح: 600 مليار دولار استثمارات متوقعة بقطاع البتروكيماويات السعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفالح: 600 مليار دولار استثمارات متوقعة بقطاع البتروكيماويات السعودي, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 02:54 مساءً

الرياض - مباشر: قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، إن الاستثمارات المتوقعة بقطاع البتروكيماويات السعودي تصل إلى 600 مليار دولار بحلول عام 2030.

وأضاف الفالح خلال كلمته بمنتدى الاستثمار السعودي الياباني الذي تستضيفه الرياض، اليوم الاثنين، أنه سيجري الإعلان خلال المنتدى عن توقيع 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين عدة جهات من السعودية واليابان.

وأشار الوزير إلى أنه يوجد فرص متاحة للتعاون بين المملكة واليابان في عدة قطاعات، منها قطاع الرعاية الصحية وقطاع المياه، الذي يحتاج إلى التقنية لتطويره والنهوض به.

كما لفت إلى أن 45 شركة يابانية كبرى تشارك في المنتدى الذي سيستعرض فرص الشركات الواعدة في تنفيذ المشروعات العملاقة بالمملكة مثل نيوم والبحر الأحمر.

وأوضح الفالح أن الوفد الياباني يضم 14 شركة ناشئة تمتلك تقنيات متطورة تمكنها من الإسهام في التطور الصناعي، مؤكداً أن المملكة ترحب بدخول الشركات الناشئة إلى أسواقها، في ظل توافر مصادر تمويل موثوقة لتعزيز ريادة الأعمال.

وتابع الوزير: "نتطلع أن يكون جناح المملكة في إكسبو 2025 في اليابان، من أكثر الأجنحة جاذبية وإدهاشاً، وكذلك ندعو اليابان للمشاركة في معرض إكسبو الرياض 2030".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حصاد 2023.. السعودية تقترض 40 مليار دولار من أسواق الدين المحلية والدولية

حصاد 2023..11 مليار ريال قيمة 7 طروحات جديدة بالسوق السعودي وأداء إيجابي للأسهم

تركيا تعفي مواطني السعودية من تأشيرة الدخول بغرض السياحة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق