اتحاد الكرة الطائرة يشكر دعم وزارة الرياضة والأولمبية والاتحاد الإفريقي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتحاد الكرة الطائرة يشكر دعم وزارة الرياضة والأولمبية والاتحاد الإفريقي, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 01:28 مساءً

الكرة الطائرة، تحدث حسن عابد المدير التنفيذي للاتحاد المصري للكرة الطائرة عن حصول مصر على حق استضافة تصفيات المنطقة الخامسة للكرة الطائرة المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية أكرا 2024.

وقدم حسن عابد الشكر للاتحاد الأفريقي للطائرة والمنطقة الخامسة بعد إسنادها لمصر تنظيم تصفيات المنطقة الخامسة مؤكدًا أن مصر قادرة على استضافة كبرى الأحداث الدولية والقارية.

وكشف  عابد أن الاتحاد المصري للطائرة  تواصل مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي الذي يقدم كافة الدعم والمساندة وأيضًا مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب.

Advertisements

واختتم عابد  تصريحاته قائلًا  سيتم إقامة البطولة على صالة اتحاد الشرطة الرياضي، كما سيقوم الاتحاد بإيقاف المسابقات المحلية يوم 13 يناير المقبل وسيتم تجهيز المنتخب للمشاركة بها.

ومن المقرر أن تستضيف مصر التصفيات رجال وسيدات بمشاركة منتخبات كينيا ورواندا وبروندي وأوغندا وإثيوبيا ومنتخب مصر المستضيف على أن تقام التصفيات في الفترة من 22 إلى 29 يناير المقبل.

وتقام دورة الألعاب الإفريقية في العاصمة الغانية أكرا في الفترة من 8 إلى 23 مارس 2024.

منتخبات الشاطئية تتألق في أفريقيا

حقق منتخب الرجال للكرة الطائرة الشاطئية الفوز اليوم على نظيره منتخب رواندا، في ختام منافسات تصفيات المنطقة الخامسة، والتي تقام خلال الفترة من 19 وحتى 24 ديسمبر الجاري، في دولة كينيا والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية.

107040f6d7.jpg

قائمة منتخب الكرة الطائرة

مثل منتخب مصر "ب" كل من يوسف محمد زكي وجورج موريس وخسر بنتيجة 2-0 من منتخب رواندا "أ" في المباراة الأولى ثم نجح منتخب "أ" بمشاركة كل من أحمد عزب وعاطف عادل في تحقيق الفوز على منتخب رواندا "ب" بنتيجة 2-1 ليلجأ الفريقان للمجموعة الذهبية وتفوز مصر بها بنتيجة 15-12.

d80e4b4df9.jpg

مشوار منتخب الكرة الطائرة

وكان قد حقق منتخب مصر للرجال الفوز على جميع منتخبات البطولة حيث افتتحها بالفوز على منتخب كينيا صاحب الأرض ثم الفوز على منتخبي أوغندا وبوروندي بالأمس ثم ختام البطولة بالفوز على منتخب رواندا.

وبذلك يحقق منتخب مصر المركز الأول ويؤكد تأهله إلى التصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية.

منتخب السيدات يتأهل لدورة الألعاب الأفريقية

يذكر أن منتخب السيدات قد نجح أيضا في التأهل للتصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية وذلك عقب تحقيق الفوز في جميع المباريات وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في التصفيات ذاتها.

05ff6a7b1f.jpg

وتضم قائمة لاعبات المنتخب المصري كلًا من: دعاء الغباشي، مروة مجدي، ندى حمدي، ناريمان ياسر.

بينما تضم قائمة اللاعبين كلًا من: عاطف عادل، أحمد عزب، يوسف زكي، جورج موريس.

ويرافق البعثة المنتخب حكمين، دوليين وهما ياسمين عبد العزيز، ومسعد عطا الله، بالإضافة إلى إبراهيم ثابت إداري للمنتخب.

608225ee48.jpg

ويقود المنتخب فنيًا الخبير الإيطالي نيكول أنجولو، والمدربة الفرنسية ميكايلا فورمانكوفا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق