وزير الصناعة: قطاع التعدين حقق إيرادات فاقت 1.45 مليار ريال بالعام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصناعة: قطاع التعدين حقق إيرادات فاقت 1.45 مليار ريال بالعام 2023, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

الرياض - مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، إن المملكة العربية السعودية شهدت تحقيق إنجازات غير مسبوقة على مستوى القطاع الصناعي خلال عام 2023.

وأضاف الخريف، في كلمته خلال حفل "دلب" السنوي لعام 2023، أن قطاع التعدين في المملكة حقق إيرادات قياسية خلال عام 2023 فاقت 1.45 مليار ريال.

وأشار الوزير إلى أن صندوق التنمية الصناعية استطاع إقراض 119 مشروع خلال عام 2023 بإجمالي تمويلات 12.7 مليار ريال بقيمة استثمار بهذه المشاريع تتجاوز 51 مليار ريال.

كما لفت إلى أنه تم إطلاق أول مجمع غذائي على مستوى المملكة بالمدينة الصناعية الثانية بمدينة جدة على مساحة تبلغ حوالي 5 ملايين متر مربع، كما تم إطلاق المرحلة التشغيلية لمركز قدرات الثورة الصناعية الرابعة بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض 

وتابع: "تقدمت المملكة نتيجة لهذه الإنجازات 17 مرتبة عالمية بمؤشر الخدمات اللوجستية الصادر عن البنك الدولي، وبدأ تطبيق مبادرة الفسح خلال ساعتين بجميع منافذ المملكة من خلا هيئة الزكاة الضريبة والدخل والجمارك".

وبين وزير الصناعة والثروة المعدنية، أنه يتم التركيز على الطاقة المتجددة واستخراج المعادن اللازمة لتطوير المواد الكيميائية لصناعة البطاريات.

وقال: "أسهم برنامج "ندلب" في إطلاق ولي العهد لـ 4 مناطق اقتصادية و59 مخططا لوجستيا لتطوير البنية التحتية".

وأوضح الخريف أن المملكة تستهدف إنتاج 500 ألف سيارة كهربائية بحلول 2030، مشيرا إلى "ندلب" تبنى أول مشروع لتخزين الغاز الطبيعي في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس "ندلب": اكتمال أكثر من 120 مبادرة قبل سنتين من انتهاء خطة البرنامج

تركيا تعفي مواطني السعودية من تأشيرة الدخول بغرض السياحة

إنفوجرافيك.. دعم "حساب المواطن" للسعوديين في 6 سنوات

أخبار ذات صلة

0 تعليق