رئيس "ندلب": اكتمال أكثر من 120 مبادرة قبل سنتين من انتهاء خطة البرنامج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس "ندلب": اكتمال أكثر من 120 مبادرة قبل سنتين من انتهاء خطة البرنامج, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب"، سليمان المزروع، إنه تم تحقيق إنجازات نوعية بنهاية العام الحالي كان من المتوقع أن تتحقق في عام 2025م ولكنها تحققت قبل موعدها.

وأضاف المزروع، في كلمته خلال فعاليات حفل "ندلب" السنوي، اليوم الاثنين، أن الأداء التنفيذي لبرنامج "ندلب" ارتفع إلى 87% بأكثر من 17 درجة منذ بداية العام، ونسبة الصرف ارتفعت إلى 90% لتعتبر الأعلى منذ بداية البرنامج، كما تم اكتمال أكثر من 120 مبادرة من مبادرات برنامج "ندلب" قبل سنتين من انتهاء خطة البرنامج مما يؤكد نضوج الجهات التنفيذية وقدرتها على التنفيذ.

ونوه المزروع، بأنه على مستوى الاقتصاد الكلي، حققت الصادرات غير النفطية للخدمات وإعادة التصدير أرقاماً قياسية خلال عام 2023م لم تحققها المملكة من قبل، كما أن خلق الوظائف كان الأعلى بأكثر من 200 ألف وظيفة، ومنها 80 ألف وظيفة للشباب السعودي، ويعتبر 60% مما قدمه الاقتصاد السعودي من وظائف في عام 2023.

وتابع: "عن المؤشرات، حققت المملكة من خلال إنجازات الجهات التنفيذية أرقاماً قياسية على مستوى المصانع ورخص الصناعات العسكرية واللوجستية والطاقة.. هناك 300 مبادرة تحتاج لوقت طويل لشرح تحدياتها وإنجازاتها.. وأطلق ولي العهد 4 مناطق اقتصادية خاصة إضافية خلال 2023، تعتبر ممكناً جديداً للصناعات النوعية ودعم مكانة المملكة كقوة لوجستية".

وأشار الرئيس التنفيذي لبرنامج "ندلب"، إلى أن التعدين كان "الحصان الأسود" خلال عام 2023م؛ حيث حقق أرقاماً قياسياً على مستوى العائد والمسح والرخص الاستكشافية، علماً بأن إيرادات القطاع بلغت 1.54 مليار ريال في 2023م، وتم تنفيذ أكثر من 30% من المسح الجيولوجي.

وانطلقت فعاليات الحفل السنوي لبرنامج "ندلب" بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس لجنة برنامج "ندلب"، بندر بن إبراهيم الخريف، وعدد من المسؤولين، وتم تكريم الجهات الأكثر تميزاً وإنجازاً خلال العام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزارة الموارد البشرية تطلق خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية الجديدة

تركيا تعفي مواطني السعودية من تأشيرة الدخول بغرض السياحة

إنفوجرافيك.. دعم "حساب المواطن" للسعوديين في 6 سنوات

الصندوق العقاري يعلن إيداع 964 مليون ريال بحسابات مُستفيدي "سكني" لشهر ديسمبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق