نائب أمام الشيوخ: بحزن لما بشوف شكل وحجم الأسماك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب أمام الشيوخ: بحزن لما بشوف شكل وحجم الأسماك, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 12:18 مساءً

استعرض النائب محمد صبرى أبو إبراهيم، عضو مجلس الشيوخ، طلب المناقشة العامة بشأن سياسة الحكومة بخصوص الثروة السمكية في مصر.

الثروة السمكية من الموارد الحيوية الهامة فى مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مؤكدا أن الثروة السمكية من الموارد الحيوية الهامة فى مصر.

نعاني من أزمة في  ارتفاع أسعار الأسماك

وأوضح أن مصر تتميز بأنها دولة ذات ساحل طويل، فضلا عن وجود الكثير من البحيرات والمزارع السمكية، إلا أنه على الرغم من طول هذه السواحل وتوافر المناطق الصالحة للصيد بها، إلا أننا نعاني من أزمة في  ارتفاع أسعار الأسماك.

Advertisements

ليبيا تتفوق على مصر في الإنتاج السمكي

ولفت النائب إلى أن دولة مصر ليبيا على الرغم مما تعانيه من مشكلات إلا أن إنتاجها يفوق مصر فيما يتعلق بالمصايد الطبيعية وتحديدا من البحار.

تراجع إنتاج مصر من الثروة السمكية

وأكد أن إنتاج مصر لم يتغير منذ 2019 على الرغم من الزيادة السكانية التي حدثت وقدرت بنحو 8 ملايين نسمة، قائلا: زاد عددنا بمقدار دولة كاملة، وعلى الرغم من ذلك لم ترتفع نسبة الإنتاج السمكي.

وقال عضو مجلس الشيوخ: "لما بروح الإسكندرية وأشوف شكل الأسماك اللي بنعرفها بحزن، على الحجم اللي بيتم صيده".

وأكد أنه ما زال حتى الآن يتم الصيد بالطرق التقليدية، وهو ما يتسبب في تراجع الإنتاج من المصايد الطبيعية، مشددا على ضرورة الرقابة على الأسماك مثل ما يتم في اللحوم والدواجن والتي يشترط ذبحها من خلال القنوات الشرعية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق