صحة الإسماعيلية تواصل الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحة الإسماعيلية تواصل الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال (صور), اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 12:17 مساءً

تواصل فرق مديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية، جهودها في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في ثانى أيامها بالإسماعيلية من خلال فرق ثابته بالمراكز والوحدات الصحية.  

تبدأ أعمال الفرق منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً حيث تقوم الفرق المتحركه من شقه لشقه للأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات. 

5d32152c96.jpg
جانب من أعمال فرق التطعيم، فيتو
995029925a.jpg
جانب من أعمال فرق التطعيم، فيتو

وكان تابع اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي انطلقت منذ أمس الأحد، وتستمر لمدة 4 أيام، بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة؛ للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال. 

Advertisements

124973ede3.jpg
جانب من أعمال فرق التطعيم، فيتو
5840979247.jpg
جانب من أعمال فرق التطعيم، فيتو

تفقد أعمال الحملة

قام الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، بتفقد أعمال الحملة بالكيلو 11 وجمعية العاشر من رمضان، يرافقه الدكتورة ريم مصطفى مساعد مدير المديرية، لمتابعة الفِرق الثابتة والمتحركة من شقة لشقة ووصول التطعيم لجميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم وخاصة بالمناطق الحدودية والنائية والاطمئنان على سير الحملة والتغطية الكاملة للمحافظة. 

 

مواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال 

وأكد  أن الحملة تهدف إلى تعزيز ورفع المناعة المجتمعية بجميع مراكز وقرى المحافظة، وذلك في إطار الخطة القومية للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وفي سياق المتابعة الدقيقة لمستجدات الموقف الوبائي للمرض، مشددًا على ضرورة تكاتف جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لتحقيق المستهدف من هذه الحملات. 

de7a16fa7a.jpg
جانب من أعمال فرق التطعيم، فيتو
830a5bec26.jpg
جانب من أعمال فرق التطعيم، فيتو
d39866bdf0.jpg
جانب من أعمال فرق التطعيم، فيتو

المستهدف من الحملة 

فيما أوضح وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تستهدف حوالي 239 ألف طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات، من خلال عدد 918 فريق ثابتًا ومتحركًا للتطعيم، والتي تم تدريبها مسبقًا على أعمال التطعيمات، وتحديد خطوط سيرها؛ بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين من التطعيم والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال. 

 

أماكن تواجد الفرق 

وأشار "حطب" إلى أن الفرق الطبية الثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، وكذلك الفرق المتحركة من منزل لمنزل من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً والمنتشرة بالمدارس والحضانات وفي العديد من الأماكن المختلفة والحيوية بالميادين الكبرى، وبجوار المساجد والكنائس والأندية وفي الأسواق ومواقف الأتوبيسات والسيارات. 

 

ومن الجدير ذكره، أن منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت مصر خالية من المرض عام 2006، وأن آخر حالة تم تسجيلها في مصر لشلل الأطفال كانت في عام 2004، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من عشر سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على خلو مصر من المرض ورفع المناعة المجتمعية بين الأطفال ضد المرض. 

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق