بتكلفة 100 مليون جنيه.. انتهاء أعمال تطوير محطة قطارات دمنهور (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بتكلفة 100 مليون جنيه.. انتهاء أعمال تطوير محطة قطارات دمنهور (فيديو), اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 12:17 مساءً

شهدت محطة قطارات دمنهور العديد من عمليات التطوير من أجل رفع مستوى الخدمة الموجودة بالمحطة نظرًا للأهمية الكبيرة للمحطة في خدمات قطارات الوجه البحري،وبلغت تكلفة تطوير المحطة 100 مليون جنيه.

وتضمنت عمليات تطوير محطة قطارات دمنهور إحلال وتجديد جميع مباني المحطة والأرصفة وإنشاء خزانات الحريق بالإضافة إلى تجديد أسوارالمحطة وزيادة قدرت محطة كهرباء الخاصة المحطة وتطوير خطوط الصرف صحي ومخزن البضائع وتجديد المظلات الخرسانية.

Advertisements

ونشرت وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو يرصد أنتهاء أعمال تطوير محطة قطارات دمنهور. 

إنشاء كوبري معدني بمحطة دمنهور 

كما تضمنت أعمال التطوير محطة دمنهور على إنشاء كوبرى معدني للرابط بين المبنى الطالع والمبنى النازل وأرصفة المحطة والجاري وتم الانتهاء من أعمال التشطيب الخاصة بالمحطة، وتم إنهاء الانشاءات والواجهة الخارجية وأعمال التشطيبات واستحداث صالة تذاكر لراحة جمهور الركاب وإنشاء مصاعد كهربائية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

زيادة عدد مستخدمين القطارات إلى 1.2 راكب يوميًا

 واستطاعت السكك الحديدية بعد عمليات التطوير التي تمت موخرًا إلى زيادة عدد مستخدمين قطارات السكة الحديد إلى 1.2 راكب يومياَ بالاضافة إلى 5 ملايين طن بضائع سنويًا بعد أن كانت قدرت السكة الحديد في 2014 تصل إلى 900 ألف راكب يوميًا، بعد أن أنفقت الدولة على قطاع السكة الحديد 225 مليار جنيه على تطوير القطارات وعربات الركاب والمحطات، بالإضافة إلى ارتفاع مستويات السلامة والتأمين وانتظام مواعيد القطارات، ومن المتوقع أن تزيد نسبة الإنفاق إلى 75 مليار جنيه لتصل قدرتها إلى 2 مليون راكب يوميا و13 مليون طن بضائع سنويا مع الوصول إلى معايير السلامة العالمية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق