رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الأعضاء بالعام الجديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الأعضاء بالعام الجديد, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 12:17 مساءً

 حرص المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، على توجيه التهنئة لأعضاء المجلس، بمناسبة العام الجديد واحتفالات أقباط مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس صباح اليوم الاثنين، لمناقشة طلبين مناقشة حول ملف الثروة السمكية.

وقال عبد الوهاب عبد الرازق،: ونحن نودع عامًا ونستعد لبداية عام جديد، أتمنى لحضراتكم ولشعبنا الخير والتوفيق.

احتفالات أقباط مصر

 وأضاف: بدأت اليوم احتفالات أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد، ونحن جميعًا نهنئهم بها ونبتهل معهم أن يديم الله وحدتنا الوطنية التي هي رباط قوتنا في وجه أعدائنا، وأن تظل مصر كنانة الله في أرضه وأن يُسعد أبناءها بما فيها من نعم، وأن تستمر مسيرة التنمية الشاملة التي بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسى حتى تبلغ غايتها، وكل عام وحضراتكم بخير.

Advertisements

الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

 وافتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة طلبين من النائبين محمد صبري أبو إبراهيم، وهالة كمال بشأن ملف الثروة السمكية، لاستيضاح سياسة الحكومة حول وضع حلول لمواجهة ارتفاع الأسعار، من خلال منع تصدير سمك البلطي.

وأكدت النائبة هالة كمال، أن الثروة السمكية في مصر واحدة من أهم مصادر الدخل القومي، فضلا عن  مصدر من مصادر البروتين الآمن والذي يوفر الاحتياجات الغذائية داخليا وينمي صناعات أخرى.

وأوضحت أن مصر تستهلك نحو 2 مليون ونصف المليون طن من الأسماك سنويا، بينها واحد ونصف مليون طن مزارع سمكية و400 ألف طن مصايد طبيعية.

الاهتمام بالمصايد الطبيعية

 وطالبت النائبة، بضرورة الاهتمام بالمصايد الطبيعية، والصياد وقطاع الصيد للعمل على معرفة النقص الحاد،  والعمل مع الغرف التجارية فى طرح الأسماك الشعبية وهى البلطي والبوري بدون وسيط من المزارع المملوكة للدولة إلى المستهلك، مشددة على أن دور وزارة التموين فى الرقابة على الأسعار.

فيما أكد النائب محمد صبرى أبو إبراهيم، أن الثروة السمكية من الموارد الحيوية الهامة فى مصر، حيث تتميز مصر بأنها دولة ذات ساحل طويل، فضلا عن وجود الكثير من البحيرات والمزارع السمكية.

وقال النائب: على الرغم من طول هذه السواحل وتوافر المناطق الصالحة للصيد بها، إلا أننا نعاني من أزمة في  ارتفاع أسعار الأسماك، الأمر الذي يتطلب وجود تحركات حقيقية للمواجهة.

جدير بالذكر أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانات المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد في إجراء الأبحاث والدراسات العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني خاصة المُتعلقة بتنمية الثروة السمكية، وتطوير البحيرات.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق