السعودية بالمركز الثاني على دول العشرين بمؤشر تنمية الاتصالات والتقنية 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية بالمركز الثاني على دول العشرين بمؤشر تنمية الاتصالات والتقنية 2023, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 10:47 صباحاً

الرياض - مباشر: ​أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) عن تحقيق المملكة المركز الثاني على دول مجموعة العشرين، في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية (IDI) 2023، مسجلة المملكة بذلك تقدمها 10 مراكز على دول مجموعة العشرين في المؤشر الذي يرصد اقتصادات 169 دولة.

وبحسب بيان لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الاثنين، أن تقييم المؤشر يبرز متانة بنية المملكة في الاتصالات والتقنية وتوفر خدماتها وأثرها المباشر في نمو الاقتصاد الرقمي الوطني وتطوره، وكذلك انعكاساتها على جذب الاستثمار في المملكة، ودعم زيادة حجم سوق الاتصالات والتقنية في المملكة.

وأضافت: يظهر المؤشر الاهتمام الكبير الذي أولته المملكة للبنية التحتية للاتصالات والتقنية وخدماتها لتحقيق آثار إيجابية على النمو الاقتصادي وتوليد الفرص، فسوق الاتصالات بالمملكة هو الأكبر والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتمتع بوجود بنية تحتية رقمية متقدمة ومتجددة حيث ترتفع نسبة انتشار الإنترنت بنسبة 99%.

كما أشارت إلى أن "رؤية السعودية 2030» تضمنت برامج مباشرة لتحقيق المملكة الريادة الدولية في التقدم الرقمي، مستثمرة أكثر من 93 مليار ريال إجمالي الاستثمارات الرأسمالية في البنية التحتية الرقمية خلال الست سنوات الماضية؛ ما مكّنها من تحقيق الريادة والتقدم في المؤشرات العالمية ومواصلة تحقيق الإنجازات على الصعيد الدولي.

ويعود إصدار مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية IDI)) إلى توجه الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) لقياس مستوى تطور قطاعي الاتصالات والتقنية منذ عام 2009، ليقدم بيانات ومنهجية شاملة وشفافة شارك في بنائها الدول الأعضاء وفرق الخبراء في المجال.

 

Image

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأجانب يسجلون 897.7 مليون ريال صافي شراء بسوق الأسهم السعودية خلال أسبوع

مجلس إدارة "كير" يوافق على انتقال الشركة إلى السوق الرئيسية

تركيا تعفي مواطني السعودية من تأشيرة الدخول بغرض السياحة

أخبار ذات صلة

0 تعليق