كأس العالم للأندية، الأهلي يرفع عدد الميداليات العربية إلى 8

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كأس العالم للأندية، الأهلي يرفع عدد الميداليات العربية إلى 8, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 08:38 مساءً

نجح النادي الأهلي في الفوز على فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 2/4، مساء اليوم الجمعة، والتتويج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية 2023.

8 ميداليات عربية في كأس العالم للأندية 

وارتفعت حصيلة الميداليات العربية على مر التاريخ ببطولة كأس العالم للأندية ل8 ميداليات بعدما حقق الأهلي المصري، الميدالية البرونزية في النسخة الحالية المقامة بالسعودية، بفوزه على أوراوا ريد دياموندز الياباني (4-2).

الأهلي، حقق الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه بعدما حصد نفس الميدالية في نسخ 2006، 2020، 2021.

Advertisements

وحقق أيضا السد القطري الميدالية البرونزية في نسخة 2011 بالفوز على كاشيما الياباني بركلات الترجيح (5-3)، كما حصد الهلال السعودي الميدالية الفضية في نسخة 2022 بعد خسارة النهائي أمام ريال مدريد الإسباني (3-5).

وحصل العين الإماراتي، على فضية نسخة 2018، بعد الخسارة أمام ريال مدريد في النهائي (4-1).

وخسر الرجاء المغربي، نهائي نسخة 2013 على يد بايرن ميونخ (0-2).

رقم سلبي للنادي الأهلي 

استقبل مرمى النادي الأهلي هدفين أمام أوراوا الياباني، اليوم الجمعة، في اللقاء الذي فاز به أبناء القلعة الحمراء بنتيجة 2/4، والتتويج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية.

وسجل الغيني خوسيه كانتي وشولز هدفي أوراوا في شباك الأهلي في الدقيقتين 43 و54.

وفشل الأهلي في الخروج بشباك نظيفة في النسخة الحالية بمونديال الأندية، بعدما استقبل هدفًا في لقاء اتحاد جدة السعودي، الذي فاز به 3-1 في ربع النهائي، ثم خسر أمام فلومينينسي البرازيلي 0-2 في نصف النهائي.

واستقبل المارد الأحمر أهدافًا في جميع مبارياته بالنسخة الحالية، وهو ما لم يحدث منذ نسخة 2013.

وحافظ الأهلي على نظافة شباكه في النسخة الماضية أمام سياتل واندرز الأمريكي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

كما حافظ على نظافة شباكه في نسخة 2021 أمام مونتيري المكسيكي والهلال السعودي.

وحافظ الأهلي على نظافة شباكه في نسخة 2020 أمام الدحيل القطري وبالميراس البرازيلي.

وكانت آخر نسخة استقبل خلالها الأهلي الأهداف في جميع لقاءاته المونديالية عام 2013، حين خسر أمام جوانجزو الصيني 0-2 ثم أمام مونتيري المكسيكي 1-5.

علي معلول يتساوى مع راموس

وتساوي معلول مع الإسباني راموس الذي أحرز 3 أهداف رفقة ريال مدريد في النسخ الماضية.

وأضاع التونسي معلول فرصة تحقيق رقم مميز في المونديال، بعد إضاعته ركلة جزاء أمام أوراوا الياباني، حيث في حال تم تسجيلها كان سيصبح أكثر مدافع أحرز أهدافا في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بالتساوي مع الياباني تسوكاسا شيوتاني الذي أحرز 4 أهداف مع العين الإماراتي وهيروشيما الياباني. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق