وول ستريت جورنال: إيران تزود الحوثيين بالمعلومات لاستهداف السفن في البحر الأحمر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وول ستريت جورنال: إيران تزود الحوثيين بالمعلومات لاستهداف السفن في البحر الأحمر, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 07:27 مساءً

أحداث فلسطين وإسرائيل، سلطت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير لها اليوم الجمعة، الضوء على التوترات التي يشهدها البحر الأحمر، جراء استهداف الحوثيين للسفن المتجهة إلى إسرائيل.


وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية في تقريرها، أن هناك سفينة إيرانية متواجدة في البحر الأحمر تمكن المسيرات الحوثية من استهداف السفن بدقة.


وذكرت الصحيفة الأمريكية في تقريرها، أن هناك قوات شبه عسكرية إيرانية متواجدة في البحر الأحمر تمرر معلومات للحوثيين من أجل استهداف السفن.

Advertisements


ووجهت الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا اتهامات لإيران بدعم الحوثيين في هجماتهم التي يشنونها على السفن المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر.


وشكلت الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 40 دولة أخرى قوة بحرية بزعم حماية الملاحة في البحر الأحمر بعد هجمات الحوثيين.


وحذرت  جماعة الحوثي، في بيان صادر عنها يوم  الخميس، التحالف الدولي الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة الأمريكية في البحر الأحمر والدول المشاركة فيه.
ومن جانبه ذكر مسؤول في جماعة الحوثي، أن التحالف الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة الأمريكية، هدفه حماية دولة الاحتلال الإسرائيلية وليست الملاحة في البحر الأحمر.

وقال المسؤول الحوثي:" خطابنا وبياناتنا تؤكد أن الملاحة الدولية آمنة إلا على السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة لموانئ الاحتلال ومن يدعم المجازر في غزة هي الولايات المتحدة ومن يريد الأمن للبحر الأحمر عليه أن يوقف المجازر الإسرائيلية".

وفي السياق ذكر عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، في مؤتمر صحفي عقده: "نسعى لتطوير صواريخنا  وطائراتنا المسيرة في ظل قيام 4 دول بالتصدي لها لمنع وصولها إلى إسرائيل".

وأضاف زعيم جماعة الحوثي، في حديثه، أن الحوثيين لم يقوموا باستهداف أي دولة وصبروا على التصدي لصواريخهم التي يطلقونها نحو إسرائيل.

وفي ظل الهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن المتوجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الحوثيين

وقال في بيان نشرته الدفاع الأمريكية على موقعها الرسمي: "أعلن اليوم إنشاء عملية حارس الرخاء وهي مبادرة أمنية جديدة مهمة متعددة الجنسيات تحت مظلة القوات البحرية المشتركة وقيادة فرقة العمل 153 التابعة لها، والتي تركز على الأمن في البحر الأحمر".

 

وأفاد بأن عملية "حارس الرخاء" تجمع عدة دول تشمل المملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

 

وأكد أن هدفها هو التصدي بشكل مشترك للتحديات الأمنية في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، بهدف ضمان حرية الملاحة لجميع الدول وتعزيز الأمن والرخاء الإقليميين".

 

وصرح أوستن بأن الدول المشاركة في القوة ستنفذ دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق