موعد احتفال الكنيسة الأسقفية بعيد الميلاد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد احتفال الكنيسة الأسقفية بعيد الميلاد, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 07:26 مساءً

تحتفل الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية بعيد الميلاد المجيد يوم 25 ديسمبر المقبل مع الكنائس التي تتبع التقويم الغربي.

ويترأس احتفالات عيد الميلاد الدكتور سامى فوزى رئيس أساقفة الكنيسة صلوات عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

وتدق أجراس الكنيسة الأسقفية داخل كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية فى الزمالك لتعلن بدء قداس عيد الميلاد المجيد إذ تتبع الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية التقويم الغربى وتحتفل بميلاد المسيح ليلة الخامس والعشرين من ديسمبر.

Advertisements

 

الروم الأرثوذكس

وتحتفل كنيسة الروم الأرثوذكس بعيد الميلاد في الثامنة والنصف من صباح 25 ديسمبر فيما تحتفل كنيسة السريان الكاثوليك به يوم 24 ديسمبر، ويحتفل الأرمن الأرثوذكس يوم 6 يناير، فيما تحتفل كنيسة الأرمن الكاثوليك يوم 24 ديسمبر. 

 

وتحتفل طائفة الموارنة الكاثوليك بالأضافة إلى السريان الأرثوذكس والكاثوليك ومعها الكنيسة الآشورية والكنيسة الاتينية والكنيسة الكلدانية يوم 25 ديسمبرلأنها تتبع التقويم الجريجورى. 

 

وعند الطوائف الأرمينية فبعض الكنائس كالكنيسة الأرمنيّة الأرثوذكسية كانت ومن قبل تحديد عيد الميلاد قد جمعت الميلاد مع الغطاس في عيد واحد، ما دفع إلى إقامة عيد الميلاد مع الغطاس في 6 يناير كما هو الحال في بطريركية كيليكيا، اما بطريركية الأرمن الأرثوذكس في القدس فتحتفل به في 19 ديسمبر والكنائس الأرمنيّة الكاثوليكية فتحتفل بعيد الميلاد في 25 ديسمبر حسب التقويم الجريجورى. 

 

احتفالات الأرثوذكس

بينما تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بعيد الميلاد المجيد في السابع من يناير المقبل، وهو نفس موعد احتفال الكنائس الإنجيلية برئاسة الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق