بسبب حرب روسيا، برلمان أوكرانيا يوافق على تقنين الحشيش

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بسبب حرب روسيا، برلمان أوكرانيا يوافق على تقنين الحشيش, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 12:17 مساءً

صوت البرلمان الأوكراني لصالح تقنين الحشيش الطبي، بعد أن تسببت الحرب مع روسيا في اضطراب ما بعد الصدمة لآلاف الأشخاص، ويعتقد الكثيرون أن هذا الاضطراب يمكن تخفيفه باستخدام الدواء.

وفقا لصحيفة "النيوبو ايرالد" الإسبانية، تمت الموافقة على القانون الجديد، الذي سيدخل حيز التنفيذ في غضون ستة أشهر، ويسمح أيضًا باستخدام الحشيش للأغراض العلمية والصناعية، بأغلبية 248 صوتًا في برلمان كييف المؤلف من 401 مقعد. ولم يتم تقديم تفاصيل كاملة للتصويت على الفور، وكان تم اقتراح القانون من قبل رئيس الوزراء دينيس سميهال.

Advertisements

 

استخدام الحشيش للأغراض العلمية والصناعية

وأوضحت الصحيفة أن التشريع المحتمل للماريجوانا الطبية كان قيد المناقشة في أوكرانيا لفترة طويلة، وجادل العديد من الناس لصالح الفوائد التي يمكن أن يجلبها العلاج، في حين خشي آخرون أن يؤدي تقنين الماريجوانا الطبية إلى تدفق المخدرات إلى شوارع المدن الأوكرانية.

واكتسبت المناقشة زخما جديدا في أعقاب الحرب مع روسيا في 24 فبراير 2022. فقد استخدمت قوات الكرملين مرارا وتكرارا صواريخ قوية لتفجير أهداف مدنية في جميع أنحاء البلاد، وكان لذلك عواقب مدمرة، ويعتقد أن الكثير من الناس يعانون من التوتر والقلق ولابد من التوصل لعلاج لهم.

 

العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وأوكرانيا

 في سياق آخر، هددت روسيا، اليوم الجمعة، بقطع علاقاتها مع الولايات المتحدة، إذا صادرت واشنطن أصولها المجمدة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إن روسيا قد تقطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، إذا صادرت واشنطن أصولًا روسية مجمدة، بسبب الصراع في أوكرانيا، حسبما نقلت عنه وكالة "إنترفاكس" للأنباء.

وأضاف ريباكوف: "يجب ألا تتصرف (الولايات المتحدة) بتوهّم. روسيا تتشبث بكلتا يديها بالعلاقات الدبلوماسية مع ذلك البلد".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق