نابولي يوافق على الانضمام لـ دوري السوبر الأوروبي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نابولي يوافق على الانضمام لـ دوري السوبر الأوروبي, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 12:16 مساءً

وافق نادي نابولي الإيطالي على الانضمام لبطولة دوري السوبر الأوروبي التي أسسها ريال مدريد وبرشلونة.
ويعد البارتينوبي النادي الأول الذي يوافق على المشاركة في البطولة التي تتعرض لهجوم كبير من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ورئيسه أليكساندر تشيفرين.

وقال أوريليو دي لاورنتيس رئيس نابولي لصحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية: "بطولة دوري السوبر الأوروبي كانت خطوة خاطئة، لكن نحن الآن في حاجة إلى بعض التفكير الجاد"

Advertisements

وأضاف: "لقد تحدثت مع رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز واتفقنا على وضع بعض رجال الأعمال الحقيقيين حول الطاولة وليس فقط رؤساء الأندية الرسميين".

وأنهى حديثه قائلا: "كرة القدم أصبحت يديرها كبار السن من حيث العمر، ولكن قبل كل شيء هم بلا رؤية".

وظلت البطولة في المحاكم لسنين بسبب رؤية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدم قانونية تأسيسها.

وقررت محكمة العدل الأوروبية الخميس الماضي بأحقية الأندية بتأسيس بطولة جديدة غير تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولذلك انتصر ريال مدريد وبرشلونة في قضيتهم، وتهكم تشيفرين على ريال مدريد وبرشلونة بقوله بإن البطولة ستقام بهما فقط، لكن جاء نابولي ليكون ثالثهما.

ورفض إنتر ميلان الإنضمام للبطولة وظل جاره ميلان بالإضافة إلى يوفنتوس في حالة صمت بدون إعلان قرارهما حتى الآن.

يذكر انه في فبراير الماضي، كشفت شركة A22 وجود اقتراح جديد لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي يعتمد على الجدارة الرياضية حيث سيضم ما بين 60 لـ 80 فريقا.

وسبق أن أُعلن منذ عامين إقامة دوري السوبر الأوروبي بين 12 فريقا أوروبيا بواقع 6 من إنجلترا و3 من إيطاليا و3 من إسبانيا، لكن سرعان ما انسحبت الفرق عن دعم الفكرة ولم يتبق سوى ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وتشاورت الشركة التي تأسست لرعاية إنشاء الدوري السوبر الأوروبي مع ما يقرب من 50 فريقا أوروبيا ووضعت 10 مبادئ لدعم الخطط الجديدة.

وقال بيرند ريتشارت الرئيس التنفيذي لشركة A22: "أسس كرة القدم الأوروبية في خطر الانهيار. حان الوقت للتغيير. الأندية هي التي تتحمل مخاطر ريادة الأعمال في كرة القدم. ولكن عندما تكون هناك قرارات مهمة على المحك، غالبا ما يضطرون للجلوس مكتوفي الأيدي على الهامش حيث تنهار الأسس الرياضية والمالية من حولهم".

وأضاف "أوضحت محادثاتنا أيضا أن الأندية غالبا ما تجد أنه من المستحيل التحدث علنا ضد نظام يستخدم التهديد بفرض عقوبات لإحباط المعارضة".

وأردف "كان حوارنا مفتوحا وصادقا وبناءً وأسفر عن أفكار واضحة حول التغييرات المطلوبة وكيف يمكن تنفيذها. هناك الكثير لنفعله وسنواصل حوارنا".

وقال: "هدفنا هو تقديم مشروع رياضي مستدام للأندية الأوروبية".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق