حزب الله يقصف ثكنة عسكرية لجيش الاحتلال ويستهدف جنوده

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب الله يقصف ثكنة عسكرية لجيش الاحتلال ويستهدف جنوده, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 11:44 صباحاً

 أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، قصف ثكنة شوميرا الإسرائيلية واستهداف تجمع لجنود الاحتلال داخلها.
وقال "حزب الله" في بيانين منفصلين نشرا على "تليجرام"، إن عناصر الحزب استهدفوا "عند الساعة (8:30) من صباح يوم ‏الجمعة 22-12-2023 تجمعات جنود ‏العدو في محيط ثكنة شوميرا (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، ‏مُحققةً إصابات مباشرة".

استهداف ثكنة عسكرية إسرائيلية

وأضاف الحزب في بيان لاحق، أن عناصره استهدفوا "عند الساعة (9:35) من صباح يوم ‏الجمعة  ثكنة ‏شوميرا (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة".‏

Advertisements

إغلاق عشرات المستوطنات الإسرائيلية في المنطقة الشمالية

 ويشار إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية قد أكدت، أمس الخميس، إغلاق عشرات المستوطنات والطرقات في مستوطنات الشمال الإسرائيلي على خلفية إنذارات من قصف ورد لـ"حزب الله" اللبناني، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي قرر إغلاق الطرقات وحالات السير في المناطق الشمالية من البلاد وإغلاق المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان، تخوفا من رد "حزب الله" على تلك المناطق.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن صباح اليوم الجمعة، مقتل ضابط وجندي خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.
وذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أنه سقط ضباط برتبة ملازم ومجند برتبة رقيب خلال الحرب الدائرة على قطاع غزة.
وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية انسحاب لواء جولاني من غزة بعد 60 يوما من القتال تكبد فيها خسائر كبيرة.
وقالت القناة "13" الإسرائيلية، الخميس، إن جنود جولاني غادروا قطاع غزة لإعادة تنظيم صفوفهم.
وذكرت مصادر إعلامية، أن لواء غولاني تكبد خسائر كبيرة، من القتلى والمصابين بين ضباطه وجنوده.
وقال موقع "واللا" الإخباري والقناة "12": "بعد سقوط 44 مقاتلا منه، غادر مقاتلو لواء غولاني قطاع غزة، لالتقاط أنفاسهم، وزيارة أهاليهم لبضعة أيام".

خروج لواء جولاني من غزة

وأضافت القناة "12" أنه "بعد 9 أيام من المواجهة الصعبة في حي الشجاعية (شرق مدينة غزة)، والتي قتل خلالها قائدهم المقدم تومر جرينبيرج و8 ضباط ومقاتلون آخرون، خرج مقاتلو لواء غولاني من غزة".
يشار إلى أن لواء "جولاني" للمشاة يطلق عليه لقب "النخبة" في الجيش الإسرائيلي، وكانت هناك معركة مهمة في حي الشجاعية حيث نصب مقاتلو "كتائب القسام" كمينًا لقوات "غولاني"، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، ووُصفت المعركة في الشجاعية، بأنها "حادثة خطيرة استمرت لأكثر من ساعتين".
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق