صحة الأقصر تقيم ندوات تعريفية لطلاب المدارس عن حمى الضنك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحة الأقصر تقيم ندوات تعريفية لطلاب المدارس عن حمى الضنك, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 11:44 صباحاً

نفذت مديرية الصحة بمحافظة الأقصر عمل ندوة للتعريف عن حمى الضنك وأعرضها والوقاية منها والكشف المبكر للأورام السرطانية، ضمن المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة تحت إشراف الدكتور طاهر ايوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر وبتوجيهات الدكتورة ديانا حمدي مدير الثقافة الصحية  بوحده العوامية.

وتم خلال الندوة تعريف طلاب مدرسة على بن أبى طالب بالحبيل بحمى الضنك وعن السعار والعقار المناسب له كما تطرقت الندوة إلى التغدية السليمة والنظافة الشخصية.

Advertisements


واستمر فريق التثقيف الصحي بإدارة القرنة بين طلبة المدارس، حيث تم عمل ندوة بمجمع مدارس الطارف إعدادي وابتدائي بالتطرق إلى موضوعات أخرى وكانت عن الأنيميا والتقزم والامراض المعدية والوقاية منها.

من الجدير بالذكر أن مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر تنظم قوافل طبية بشكل أسبوعى بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة وذلك لضمان تقديم الرعاية الصحية للمواطنين غير القادرين بالقرى والنجوع وتوفير الخدمات الصحية اللائقة بهم.

 

يشار إلى أنه تم توقيع الكشف على (١١٥٤) مريضا بمركز البياضية بمحافظة الأقصر، بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة.

حيث استقبل مركز شباب البياضية  بالأقصر  القافلة الطبية والتي تشمل جميع التخصصات ( باطنة - اطفال - عظام - جراحة - نساء - جلدية - رمد - تنظيم أسرة )، في إطار التعاون بين وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة، وتحقيق استراتيجية وزارة الشباب والرياضة أن مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، وذلك لتقديم العديد من الخدمات للمواطنين في مراكز الشباب وشهدت القافلة إقبالا كبيرا من الأهالي لفحص الحالات وتشخيصها وإعطاء العلاج المناسب لكل حالة.  

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق