تقرير حديث يكشف: تأثير كبير للذكاء الاصطناعي على الشركات الصغيرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير حديث يكشف: تأثير كبير للذكاء الاصطناعي على الشركات الصغيرة, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 11:44 صباحاً

كشف تقرير حديث حول  الأثر التحويلي المُحتمل لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على الشركات الصغيرة عن وجود تأثير كبير للذكاء الاصطناعي على تلك  الشركات الصغيرة، كما تم تسليط الضوء على الإمكانات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي لمساعدة الشركات الصغيرة ورفع سوية عملياتها، لا سيما في ضوء تسارع الزخم الذي تكتسبه حلول الذكاء الاصطناعي، مثل تشات جي بي تي.

تخصيص استثمارات كبيرة

وأشار استبيان  GoDaddy للشركات الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بأنّ الشركات الصغيرة في مصر كانت تعتزم تخصيص استثمارات كبيرة لدعم النمو خلال عام 2023 وتوصّلت نتائج الاستبيان إلى تصدر كل من تعزيز التسويق الرقمي (21%) وتطوير الحضور الإلكتروني (19%) قائمة إجابات المشاركين في الاستبيان للمجالات التي يعتزمون الاستثمار فيها لتطوير أعمالهم. وتنسجم هذه النتائج مع الثورة الراهنة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتي عززت من إدراك الشركات لأهمية التحول الرقمي والابتكار للحفاظ على تقدمها ضمن المشهد سريع التطور في السوق.

Advertisements

قالت سيلينا بيبر، نائب الرئيس للأسواق العالمية ل GoDaddy يستطيع الذكاء الإصطناعي أن يلعب دورًا محوريًا في تغيير قواعد اللعبة بالنسبة للشركات الصغيرة حيث يبرز دور الذكاء الاصطناعي في تقديم الدعم للشركات الصغيرة عبر  الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام العادية مثل تحليل البيانات وإصدار الفواتير، مما يسمح لأصحاب الشركات بالتركيز على النمو الاستراتيجي وزيادة تفاعل العملاء.

كما  تستطيع الشركات الصغيرة استثمار حلول الذكاء الاصطناعي لتحليل مجموعات البيانات المكثفة، ما يكشف عن تفضيلات العملاء واتجاهات السوق ويتيح اتخاذ قرارات أعمال أكثر ذكاء وتساعد الإمكانات المتقدمة لمعالجة البيانات بواسطة الذكاء الاصطناعي في تحسين أساليب استقطاب العملاء، وتقدم استراتيجيات مخصصة تستند على تحليلات الموقع الإلكتروني وإدارة علاقات العملاء.

وتشمل أدوات ذكاء اصطناعي عملية وقادرة على إحداث أثر فوريمثل استخدام تشات جي بي تي في خدمة العملاء: يُمكن لحلول الذكاء الاصطناعي، مثل تشات جي بي تي، أن تسهم في إعادة رسم ملامح خدمة العملاء، من خلال الاستجابة بشكل سريع ودقيق وتحسين استراتيجيات التواصل الاجتماعي: تستطيع أدوات الذكاء الاصطناعي أتمتة استراتيجيات التواصل الاجتماعي وتحسينها، بما يضمن تقدم المحتوى للجمهور المستهدف.

و تستطيع الشركات الصغيرة تطوير مواد تسويقية متفردة باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يحد من اعتمادها على المصادر الخارجية لتصميم الرسومات.

ويمكن تجاوز التحديات المتعلقة بتوظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي  بما فيها التكاليف والصعوبات الفنية. ويجب على أصحاب الشركات الصغيرة الحذر دومًا والتحقق من صحة المحتوى الذي تولده أدوات الذكاء الاصطناعي كما يتعين عليهم مراعاة مقاومة التغيير من داخل مؤسساتهم، لا سيما من الموظفين القلقين بشأن أمنهم الوظيفي وقدرتهم على اكتساب المهارات ويتوجب على الشركات الصغيرة تقديم فهم واضح لدور هذه التكنولوجيا في تعزيز الكفاءة والفعالية.

أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي 

وتشمل أهمية الممارسات الأخلاقية في استخدام الذكاء الاصطناعي حيث يجب على الشركات، في ضوء المرحلة الحالية من صنع القرار القائم على البيانات، مراعاة أهمية الممارسات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي، مع التأكيد على التعامل المسؤول مع البيانات وحقوق الخصوصية، التي تتسم بحساسيتها في مجالات مثل التوظيف وخدمة العملاء.

 وإلى جانب ذلك، لا بد من ضمان الشفافية في مجالات استخدام البيانات وتنفيذ البروتوكولات الأمنية القوية، فضلًا عن استخدام البيانات للأغراض المصرح عنها حصرًا، وتصميم أنظمة الذكاء الاصطناعي بما ينسجم مع المبادئ الأخلاقية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق