تركيا تعتقل 304 للاشتباه في صلتهم بتنظيم داعش

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تركيا تعتقل 304 للاشتباه في صلتهم بتنظيم داعش, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 11:43 صباحاً

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 10:46 ص 12/22/2023 10:46:08 AM

داعش، فيتو
داعش، فيتو

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، اليوم الجمعة، إن السلطات التركية اعتقلت 304 للاشتباه في صلتهم بتنظيم "داعش" المتشدد وذلك خلال عمليات أمنية نفذتها في 32 إقليما.

اعتقالات لعناصر داعش في تركيا

وأضاف يرلي قايا على منصة "إكس"، أن أغلبية الاعتقالات جرت في أكبر ثلاث مدن في البلاد وهي أنقرة وإسطنبول وإزمير، مشيرًا إلى أن العمليات الأمنية نفذت في وقت متزامن في كل أنحاء البلاد.
وقال "لن نسمح حتى للإرهابيين بأن يلتقطوا أنفاسهم من أجل الحفاظ على السلام والوحدة لشعبنا، سنواصل معركتنا بجهود مكثفة من قواتنا الأمنية"، وعرض لقطات للعمليات الأمنية أظهرت الشرطة تقتحم شققا وبنايات وتدفع مشتبها بهم داخل مركبات.

Advertisements

هجمات تنظيم داعش في سوريا والعراق

وتمكن تنظيم "داعش" من السيطرة على ما يصل إلى ثلث مساحة العراق وسوريا في أوج قوته في عام 2014، وعلى الرغم من هزيمته بعد ذلك لا يزال التنظيم يشن هجمات.
ونفذ التنظيم العديد من الهجمات في أنحاء تركيا أحدها على ملهى ليلي في إسطنبول في الأول من شهر يناير من عام 2017 قتل فيه 39.
وكثفت السلطات التركية العمليات الأمنية لمكافحة تنظيم "داعش" والمسلحين الأكراد في الأسابيع القليلة الماضية بعد أن فجر مسلحون أكراد عبوة ناسفة قرب بناية حكومية في أنقرة في الأول من أكتوبر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق