متحف آثار الإسماعيلية يستقبل رحلات المدارس (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متحف آثار الإسماعيلية يستقبل رحلات المدارس (صور), اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 09:16 صباحاً

استقبل متحف آثار الإسماعيلية، عددا من رحلات طلاب مدارس المحافظة وذلك للتعرف على مقتنيات المتحف وأبرز القطع الأثرية المعروضة به، ومعرفة تاريخ نشأة المتحف.   

مقتنيات متحف آثار الإسماعيلية 

وخلال الجولة الإرشادية استمع الطلاب، إلى شرح وافي حول مقتنيات المتحف وتواريخ اكتشفها، وكذا التعرف على أبرز الاكتشافات الأثرية في منطقة القناة وسيناء ورصيد محافظة الإسماعيلية من الاكتشافات الأثرية.   

68f6af343b.jpg
جانب من الرحلات، فيتو
30eae068f6.jpg
جانب من الرحلات، فيتو

خطوات التحنيط 

كما تعرف الطلاب على خطوات التحنيط وذلك من خلال زيارتهم لقسم الممياوات ومشاهدتهم للغرفة الجنائزية واحدي الممياوات المعروضة بها. 
 

Advertisements

وعلى صعيد أخر كان قد نظم قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بمتحف آثار الإسماعيلية، فاعلية احتفالا باليوم العالمي للعصا البيضاء، وذلك بمشاركة عدد من طلاب مدرسة النور للمكفوفين بالإسماعيلية.   

54261081c1.jpg
جانب من الرحلات، فيتو
5019e2d5c4.jpg
جانب من الرحلات، فيتو

"معا نزيل الحواجز" 

وحملت الفاعلية عنوان " معا نزيل الحواجز" وتضمنت الاحتفالية فقرات فنية متنوعة من تقديم طلاب المدرسة إلى جانب زيارة المتحف للتعرف على أهم القطع الأثرية المعروضة وتاريخ الآثار المصرية في الإسماعيلية ومنطقة القناة، واستعراض أبرز المناطق الأثرية في المنطقة.  

 

استقبال طلاب المدرسة الفكرية 

من جهة أخرى استقبل متحف آثار الإسماعيلية، زيارة لطلاب المدرسة الفكرية بالإسماعيلية للتعرف على تاريخ نشأة المتحف وأهم القطع الأثرية المعروضة بالمتحف. 

5818984784.jpg
جانب من الرحلات، فيتو
8cdbf2c8b1.jpg
جانب من الرحلات، فيتو
6743382bfb.jpg
جانب من الرحلات، فيتو

اليوم العالمي للعصا البيضاء 

ويذكر أن العالم يحتفل باليوم العالمي للعصا في شهر أكتوبر من كل عام، ويهدف هذا الاحتفال  إلى تشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك. تهدف الاحتفالية إلى نشر الوعي بحقوق المكفوفين، وتناقش العزل الاجتماعي الذي يتعرضون إليه.
 

بالإضافة إلى تشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك ونشر الوعي المجتمعي بأهمية العصا البيضاء وتوعية المبصرين على التعامل معهم بالشكل الصحيح وحث الجهات المعنية على القيام بدورها تجاه سير الكفيف وتحركه في الطريق العام. 
 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق