مدتها 3 سنوات، كندا تقرر منح تأشيرات لسكان غزة ولديهم أقارب كنديين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدتها 3 سنوات، كندا تقرر منح تأشيرات لسكان غزة ولديهم أقارب كنديين, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 08:36 صباحاً

أعلن وزير الهجرة الكندي مارك ميلر الخميس، أنّ كندا ستضع اعتبارًا من يناير المقبل برنامجًا للهجرة يتيح لسكّان قطاع غزة الذين لديهم أقارب كنديون أن يتقدّموا بطلب للحصول على تأشيرة مؤقتة.

وقال الوزير للصحافيين إنّ حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو ستمنح تصريح إقامة مؤقتة لمدة ثلاث سنوات لكل شخص يرغب بمغادرة قطاع غزة وتربطه علاقة قرابة عائلية بمواطن كندي (زوج/ة أو ابن/ة أو حفيد/ة أو شقيق/ة أو والد/ة أو جدّ/ة).

Advertisements

وأضاف "نحن نعلم أنّ العديد من الكنديين قلقون بشأن سلامة أحبّائهم في غزة، ولهذا السبب نعلن عن إجراءات هجرة مؤقتة"، معترفًا بأنّه في الوقت الحالي "من الصعب للغاية الخروج من غزة".

ونبه إلى أنه سيتم منح الأشخاص تأشيرات لمدة 3 سنوات، إذا استوفوا معايير الأهلية والقبول.

وذكّر الوزير بأنّ "كندا لا تحدّد من ومتى أو عدد الأشخاص الذين سيتمكنون من الخروج" عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، البوابة الوحيدة التي تربط القطاع الفلسطيني ببقية العالم.

وفي الأسابيع الأخيرة، تمكّن أكثر من 600 كندي ومقيم دائم في كندا من مغادرة قطاع غزة عبر هذا المعبر.

وقال ميلر إنه "غير متأكد" من عدد الأشخاص الذين سيتمكنون من القدوم إلى كندا في إطار البرنامج، لكنه يتوقع أن يكون "بالمئات".

ومع ذلك، لا تستطيع الحكومة الكندية ضمان الخروج الآمن من غزة. وفي هذا الصدد، أكد وزير الهجرة الكندي أنه كان من الصعب إخراج الكنديين من غزة. وأضاف: "قدرتنا محدودة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق