أحمد جعفر: شيكابالا كان يستحق الانضمام للمنتخب والزمالك حقق المطلوب أمام ساجرادا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحمد جعفر: شيكابالا كان يستحق الانضمام للمنتخب والزمالك حقق المطلوب أمام ساجرادا, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 04:24 صباحاً

قال أحمد جعفر، مهاجم الزمالك السابق، إن بطولة الأمم الأفريقية ستكون الاختبار الحقيقي لروي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، مشيرًا إلى أنه تعجب من ضم بعض اللاعبين للقائمة الأولية.


وأضاف أحمد جعفر في تصريحات لبرنامج زملكاوي، مع الإعلامي مينا ماهر على قناة الزمالك، أن شيكابالا يقدم موسم جيد مع الزمالك، وكان يستحق الانضمام للمنتخب، وإذا كان البعض يتحدث عن عامل السن، ففيتوريا ضم عبد الله السعيد للقائمة.

Advertisements


وحول مباراة الزمالك وساجرادا، أكد جعفر أن الزمالك حقق المطلوب في المباراة، ونجح بالخروج بنقطة التعادل التي أهلته لربع النهائي.


وأثنى جعفر على ما قدمه معتمد جمال، مشيرًا إلى أنه لعب بالطريقة المناسبة، في ظل الظروف الصعبة والغيابات والإصابات التي يعاني منها الفريق.

وعلى صعيد آخر فجَّر حسن شحاتة المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر مفاجأة بشأن غياب محمود شيكابالا عن المنتخب خلال أغلب فترات قيادته للفراعنة.

 

وكشف شحاتة أنه كان يبدي اندهاشه من اعتذار شيكابالا المتكرر عن الانضمام إلى المعسكرات.

وقال حسن شحاتة عبر برنامج الكابتن الذي يقدمه أحمد حسن على قناة "dmc": "غضبت من شيكابالا خلال مواجهة موزمبيق في أمم أفريقيا 2010 وصرحت بذلك بين الشوطين لعدم اللعب بجدية".

وأضاف شحاتة، "شيكابالا بعد ذلك تأثر نوعًا ما بإنفلونزا الطيور وقتها بالفعل لكن كان هناك أسباب أخرى".

 

شيكابالا مبيحبش معسكرات المنتخب

وتابع: "شيكابالا كان لا يحب الانضمام للمعسكرات واعتذر كثيرًا وتحدثت معه لكن بالنسبة إليَّ لن أغصبه على القرار وفي نفس التوقيت أبلغته بذلك أمام زملائه".

واختتم حسن شحاتة تصريحاته: "الغريب أن يكون شيكابالا بهذه الإمكانيات الكبيرة ولا يحب الانضمام إلى منتخب مصر".

 

وعلى صعيد آخر أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عن وقوع منتخب مصر مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير وتختتم 11 فبراير 2024.

 

موعد مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق

منتخب مصر الأول لكرة القدم، سيقص شريط مبارياته في بطولة أمم إفريقيا بكوت ديفوار، أمام منتخب موزمبيق يوم 14 يناير المقبل، على ملعب فيلكس بوانيه في مدينة أبيدجان في الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية بدور المجموعات بكان 2024.

ومن المقرر، أن تنقل جميع مباريات بطولة أمم إفريقيا للكبار عبر شبكة قنوات بي إن سبورت 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”  قائمة منتخب مصر المبدئية لبطولة أمم إفريقيا وضمت 55 لاعبًا. 

 

55 لاعبا في قائمة منتخب مصر الأولية

وضمت القائمة الأولية لمنتخب مصر استعدادًا لبطولة أمم إفريقيا 55 لاعبًا هم:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد صبحي - محمد أبو جبل - محمود جاد - محمد بسام - محمد عواد.

في خط الدفاع: علي جبر - محمد هاني - عمر كمال - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمود حمدي الونش - محمد حمدي - أحمد أبو الفتوح - أكرم توفيق - أسامة جلال - أحمد سامي - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمود مرعي - محمد شكري - أحمد رمضان - كريم حافظ - حسين السيد - حسام عبد المجيد.

في خط الوسط: حمدي فتحي - إمام عاشور - محمد النني - مصطفى فتحي - رمضان صبحي - محمود حمادة - حسين الشحات - عمر مرموش - أحمد زيزو - مروان عطية - مهند لاشين - سام مرسي - نبيل عماد - أحمد نبيل كوكا - محمد مجدي أفشة - محمد إبراهيم - عبد الرحمن مجدي - مصطفى زيكو - عبد الله السعيد - محمد عبد السميع.

في خط الهجوم: محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه - أحمد حسن كوكا - محمود كهربا - مصطفى محمد - أحمد ريان - محمد شريف - أسامة فيصل - أحمد أمين أوفا.

 

موعد ومكان بطولة أمم إفريقيا للكبار

وكان أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في بيان رسمي عن مواعيد بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير من العام المقبل 2024.

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية، أبيدجان، فيما تختتم البطولة التي تستمر أربعة أسابيع، والتي تضم أفضل 24 منتخبًا إفريقيا، يوم الأحد 11 فبراير 2024.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق